تدشين مسجد جامع في قرية الريان

نواكشوط ـ صحفي ـ أشرف المدير الجهوي للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بولاية ترارزة السيد محمد ولد علي رفقة رئيس جمعية طيبة للثقافة السيد الشيخ أمين ولد الصوفي أمس الأحد 15/02/2015 في قرية الريان التابعة لبلدية الخط بمقاطعة المذرذرة على تدشين مسجد جامع ممول من طرف الهلال الأحمر الإماراتي ونفذته جمعية طيبة للثقافة بموريتانيا.

وحضر حفل التدشين العديد من وجهاء وأعيان القرية وقد أفتتح الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها القارئ محمد يحي ولد أحمد سالم لتتالى بعد ذلك مداخلات الحضور.

إمام المسجد القاضي أحمد ولد أحمد سالم في كلمة له بالمناسبة رحب بالحضور قائلا “أرحب بالوفد الكريم ترحيبا خالصا يليق بمقامه”، معبرا عن شكره لجمعية طيبة برئاسة الشيخ أمين ولد الصوفي على تنفيذ المشروع، كما شكر كل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي التي مولت المشروع ووزارة الشؤون الإسلامية.

بعد ذلك تناول الكلام مسؤول القرية السيد علين ولد محمد سالم، حيث رحب بالمدير الجهوي للشؤون الإسلامية ورئيس جمعية طيبة ترحيبا يليق باللحظة والإنجاز على حد تعبيره، مضيفا “أرحب بكم على هذه الأرض التي ألفت الأدباء والشعراء كما كانت مدرسة أدبية على مر العصور”،معبرا عن فرحة سكان القرية بهذا الإنجاز.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

أما الأديب بابو ولد عموه فقد عبر عن ترحيبه الضيوف في قصيدة لهجية أنشدها قائلا:

مرحب بالوفد المحسون إل غـــــــاية ونهايــــــة

محمد مدير الشــــــؤون الإسلامية في الولايـــه

الشيخ أمينُ ذأل هــــون موكف عند كاع الغايـه

مرحب عين أدك افعيـن بالوفد إل زين أحسيـن

أهل الريان أمرحبــــيـن بيه أشبحُ بيه الرايـــــه

فوك الوفود أص لخرين ذكلت كالوه امعايـــــــه

جماعتن يوم التدشيـــــن بالحديث أزين ؤلايـــه

هون البيت الله أل زيــن للصلواة ؤلكــــــــــــرايه

بانيه الشيخ أمين عيـــن لشياخ ؤعين الزوايـــــه

أما المدير الجهوي للشؤون الإسلامية والتعليم الاصلي السيد محمد ولد علي فقد عبر عن شكره لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي التي مولت المشروع ولجمعية طيبة التي تولت تنفيذه، قائلا “إنها ما فتئت تبذل جهودا جبارة من أجل موريتانيا” كما عبر عن شكره لسكان قرية الريان على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة مشيرا إلى أن المساجد وجدت من أجل العبادة.

بدوره قال رئيس جمعية طيبة إن العمل الخيري أصبح ثقافة راسخة في المجتمع وأن دولة الإمارات مولت الكثير من المشاريع في موريتانيا.

وختم رئيس جمعية طيبة كلمته بشكر إمام المسجد والقائمين عليه والمشرفين الذين قاموا بمتابعة العمل حتى وصل إلى المرحلة النهائية ليتوج بهذا التدشين.

مراسلة: الهادي ولد بابو

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى