رالي “آفريكا أوكورايز” يدخل الأراضي الموريتانية

نواذيبو, 08/01/2017 – وصلت صباح اليوم الأحد إلي الأراضي الموريتانية طلائع المشاركين في النسخة التاسعة من السباق الدولي المعروف برالي “آفريكا أوكورايز” عبر النقطة الحدودية 55 بولاية داخلت نواذيبو.

ويشارك في الدورة الحالية من هذا الرالي 510 متسابقين من مختلف الجنسيات عبر العالم و220 سيارة و40 دراجة نارية ويسير خلفه ولأول مرة رالي جديد يطلق عليه أصحابه”رالي أكلوب أتروتر”،يشارك فيه65 متسابقا موزعين علي34آلية رياضية مابين سيارة ودراجة نارية.

وتنطلق المرحلة الأولى ضمن النسخة الحالية من رالي آفريكا أوكورايز في الأراضي الموريتانية يوم غد الاثنين من بلدة تيوليت – تيوليت(دورة) على أن يغادرها في مرحلته الثانية بإتجاه آزوكي ثم أكجوجت -أكجوجت (دورة) قبل أن يغادر الأراضي الموريتانية الجمعة القادم بإتجاه مدينة سينلوي السينغالية.

وأشاد المشاركون في النسخة التاسعة من هذا السباق الدولي بالتسهيلات الكبيرة التى وفرتها موريتانيا للمشاركين في هذا السباق منذ تسعة سنوات خاصة فيما يتعلق بخفض تأشرة الدخول من 120 يورو إلى 55 يورو بالنسبة للأوروبيين ومن80 يورو إلى40 يورو بالنسبة للأفارقة.

وبخصوص الأمن في موريتانيا قال بعض المشاركين في هذا السباق إنهم يشعرون بالأمن في موريتانيا أكثر منه في بلدانهم الأصلية.

وثمن عدد من الفاعلين في المجال السياحي الظروف التى دأبت موريتانيا على توفيرها لهذا النوع من المناسبات الرياضية والسياحية الدولية والتخفيضات التى أجرتها على سعر تأشرة الدخول والتى وصفوها بالدعم المباشر للسياحة في موريتانيا.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى