شاب موريتاني يطلق مبادرة لعصرنة مدينة انواذيبو

1-85.jpg

adult single casual dating virginia washington dc 1-85.jpgأطلق الشاب الموريتاني محمد محمود ولد علين ولد أحمد خرشي مبادرة لعصرنة مدينة انواذيبو وإلحاقها بالمدن العالمية وقال ولد أحمد خرشي في مقابلة مع وكالة الوئام إن الفكرة تولدت لديهم بعد خطاب الرئيس الموريتاني لمدينة انواذيبو مارس 2012.

image source وتبلورت حين أعلن عن انواذيبو منطقة حرة وقال ولد أحمدخرشي إن البداية كانت بفكرة بسيطة وتتمثل في تشييد أرصفة حضارية تغير منظر المدينة إلا أنهم رؤوا وبعد دراسات حثيثة أن العوامل الطبيعية مثل الأمطار قد تفسد المشروع لدى هطولها وبالتالي طور المبادرة بعد استشارة مجموعة من الأطر والمهندسين للتحول إلي مبادرة شاملة تشمل الصرف الصحي أيضا.

إضافة إلي تشجيرالطرقات وبناء منتزهات عمومية وقال الشاب الموريتاني إنه اعتمد علي دراسات عالمية وكذلك مهندس إسباني له باع طويل في هذا المجال والذي تبرع شخصيا بالمساهمة في المشروع إضافة إلي مهندسين وأطر وحتي ناس عاديين أكدوا أن المشروع ذا قيمة عالية وسيغير وجه المدينة ولذى لن يتوانوا عن المشاركة فيه.

0-15.jpg وقال ولد أحمد خرشي إن الفكرة عرضت علي والي انواذيبو وقد أيدها بشدة كما أيدتها الرئاسة الموريتانية والتي أكدت له أنها تدعم الشباب وخصوصا هذا النوع من المبادرات حسب تعبير الشاب.

وبخصوص المباردة قال الشاب ولد علين إنه كلف كل مواطن بخنشة إسمنت كبادرة منه للمساهمة في المبادرة ولكي يشعر الجميع أنهم مشاركون في المبادرة إضافة إلي ذلك قال الشاب الموريتاني أنهم قاموا بدراسة حفر قنوات الصرف الصحي والتي من المنتطر أن تشارك فيها شركات المياه والكهرباء والإتصالات وذلك للقضاء علي تكاليف الحفر والردم والتي تهدر فيها الملايين سنويا وبالتالي سيكلف تلك الشركات حفر القنوات كمشاركة من تلك الشركات في المبادرة والحد من تكلفة الحفروالردم وبالتالي ترشيد الأموال التي كانت تهدر في الحفر والردم.

وقال ولد أحمد خرشي إنه يهيم جميع المواطنين للمشاركة في المبادرة لكنه يرعي في نفس الوقت الظروف المادية لبعض المواطنين وأكد الشاب ولد أحمد خرشي أن
عدد الموقعين حتي الآن علي المبادرة جعل الفكرة تنضج شيئا ما وتصبح علي مشارف الحقيقة والتطبيق علي أرض الواقع.

وقال الشاب الموريتاني إنه مستعد لإعطاء الفكرة لأي كان لتطبيقها في باقي الولايات الموريتانية من أجل أن تستفيد البلاد من منشآت حضارية تجعل المدن ذات طابع حضاري
وقال ولد احمد خرشي إن من فوائد المشروع أن تستفيد المدينة من تكرير مياه الصرف الصحي والإستفادة منها في مجالات عدة كالزراعة وغيرها وترشيد مياه بحيرة بولنوار كما أن المدينة مهددة بفعل آبار الصرف الصحي والتي قد تتحول إلي مصدر وبال يهدد مستقبل المدينة حسب قوله.

وطالب الشاب الموريتاني باقي الشباب للتواجد والمشاركة في المبادرات البناءة والتي من شأنها النهوض بالبلد وإظهاره بمظهر حضاري.

111-7.jpg
11-28.jpg