باحث موريتاني يحصل على احسن اختراع في افريقيا والرئيس الفرنسي يقرر استقباله با الإيليزيه

نواكشوط- صحفي- تمكن الباحث الموريتاني “ببانا ولد محمد لمين ” من النجاح في مسابقة لاختيار احسن 20 ابتكار في افريقيا، والمنظم من قبل وزارة التنمية الفرنسية.


وسيتمكن الباحث الموريتاني من عرض ابتاكاره في القصر الرئاسي با الاليزيه، وذلك قبل افتتاح منتدى السلم والامن في افريقيا، وهي اكبر قمة لقادة الدول الافريقية منظمة في فرنسا ؛لتدارس التمية في هذه القارة.

ومن المقرر ان يشارك في هذه القمة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، والذي بالتأكيد سيكون فخورا بان مواطنا من بلده سيكون من بين اولئك المخترعين الافارقة الذين سيتلقيهم الرؤساء في هذه القارة.

يذكر ان هذا المبتكر هو باحث و استاذ في المعهد العالي التكنلوجي بروصو، والابتكار هو عبارة عن تحويل نتة خضراء ضارة تنبت في منطقة الضفة الى فحم( لصديق للبيئة) قابل للاستخدام المنزلي.

وتمكن الباحث من تطوير هذا الاختراع عبر مشروع “تيفا” الذي تنفذه منظمة فرنسية “GRET” وذلك با التعاون مع المعهد التكنلوجي بروصو.

ويمكنكم زيارة المسابقة على الرابط التالي:

http://www.diplomatie.gouv.fr/ar/politique-etrangere-de-la-france/organisations-arabes-africaines-et/organisation-de-l-union-africaine/article/100-innovations-pour-l-afrique-05

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى