بيرام وبرنامج بلا أسرار

انواكشوط ـ صحفى ـ ليلة البارحة أطل علينا مرشح الرئاسيات وزعيم حركة إيرا برام ولد أعبيد من قناة الوطنية في برنامج بلا أسرار .
الفقرة الأولى من البرنامج دارت حول قضية العبودية في موريتانيا صرح بيرام خلالها بأن ” العبودية لا توجد إلا في مجتمع البيظان ويمارسها حتى الآن والبيظان لديهم عقدة من العبودية ولذلك يكرهونه ويحسدونه ” ثم صرح بأن مجتمع لكور لا توجد لديهم العبودية بالشكل الذي يمارس البيظان .

وفي القرة الثانية دار الحوار حول مسألة جائزة نوبل التي حصل عليها بيرام قال على أن الدولة الموريتانية اتخذت جميع الوسائل وأرسلت الوفود إلي الأمم المتحدة من أجل حرمانه منها لكنها لم تنجح ولم تفلح في مساعيها .

وفي الفقرة الثانية كان النقاش حول موقف بيرام كمرشح للرئاسيات من قضية أزواد والصحراء الغربية وإقليم كاصا ماصا في السنغال ، بيرام رد على هذا السؤال بقوله أن هذه قضايا دولية سيلتزم فيها بالحياد التام وعدم زعزت الأمن في البلدان المجاورة .

وخلال المقابلة كان بيرام بتلفظ بكلمة ” أنتم الموريتانيون ” وكأنه من دولة ثانية ليست موريتانيا

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

وفي فقرة على ماذا تندم قال بيرام أنه نادم على خطابه الذي ألقاه يوم محرقة الكتب ، وأنه نادم على دعم المعارضة والإشادة بحزب تواصل .
أسئلة كثيرة وأجوبة متعددة ناقشها بيرام ليلة الباحة على قناة الوطنية منها ما هو إيجابي ومنها ماهو سلبي ,

وفي الأخير يبدوا أن الرجل بدأ في تغير بعض مواقفه هل لأنه يريد الأصوات في الإنتخابات القادمة أم أن الرجل بدأ في مراجعة مواقفه المتعصبة .

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى