مولود جديد راديو “سوا” في موريتانيا

نواكشوط ـ صحفى ـ استيقظت موريتانيا اليوم على صوت جديد عبر موجة الـFM حيث أطلق راديو “سوا” بثا خاصا بموريتانيا يشمل الأخبار والبرامج ومزيج من الموسيقى العربية، الإفريقية والغربية.
هذه الإذاعة أنشئت خصيصا للجمهور الموريتاني. فإضافة إلى تقديمها الأخبار والمعلومات تبث برامج مخصصة للشباب كـ “سوا ماغازين”، “إسأل العالم الآن”، “منطقة حرة”، “سوا تشات” و”Poetry Jam – ملتقى الشعراء”.

” إننا متحمسون جدا لهذه الخطوة المهمة التي ستتيح لنا تقديم أخبار موثوقة وموضوعية فضلا عن الموسيقى والبرامج إلى جمهورنا في موريتانيا”. هذا ما قاله براين كونف، رئيس شبكة الشرق الأوسط للإرسالMBN التي تضم قناة “الحرة” وراديو “سوا”. وتابع كونف إن “هذه الخطوة تؤكد اهتمامنا بشمال إفريقيا، وتفتح نافذة جديدية لجمهورنا في هذه المنطقة على تغطية مختلفة ومميزة لما يحدث في موريتانيا، الشرق الأوسط، الولايات المتحدة والعالم”.
بداية هذا الأسبوع، حصد راديو “سوا” الميدالية الذهبية لأفضل تغطية إخبارية عاجلة في “مهرجانات نيويورك الدولية للبرامج الإذاعية” عن تغطيته لأحداث مصر التي أدت إلى عزل الرئيس السابق محمد مرسي.

يبث راديو “سوا”- موريتانيا من نواكشوط على الموجة 93.8 FM، لينضم إلى باقة موجات بثه عبر الـ FM إلى المغرب، الأردن، الأراضي الفلسطينية، الكويت، البحرين، قطر، الإمارات العربية المتحدة، لبنان، العراق، السودان ليبيا وجيبوتي، والموجات المتوسطة الموجهة إلى مصر، اليمن، المملكة العربية السعودية، العراق وسوريا. كما يمكن التقاط راديو “سوا” عبر قمري “عرب سات”، و”نايل سات”. لمزيد من المعلومات وللاستماع إلى بث حي عبر أثير راديو “سوا”، يمكنكم زيارة موقعه الإلكتروني على www.radiosawa.com.

يذكر أن “شبكة الشرق الأوسط للإرسال” MBNهي مؤسسة لا تبغي الربح يمولها الكونغرس الأميركي من خلال هبة مقدمة من مجلس أمناء البث الإذاعي والتلفزيوني BBG ، وهو وكالة فيدرالية مستقلة. يشرف هذا المجلس على قناة “الحرة” وراديو “سوا” ويحافظ على استقلالية عملهما الإعلامي.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى