تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م تودع لدى مفتشية الشغل شكوى ضد النشاطات غير القانونية التي يقوم بها المضربون

بيان

نواكشوط، موريتانيا – 62 مايو 2016

أودعت تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م اليوم شكوى رسمية لدى المفتشية الجهوية للشغل تندد فيها بشدة بالنشاطات غير القانونية للعمال المضربين في منجم تازيازت.

ففي يوم 24 مايو 2016 خلال اليوم الأول من الإضراب، غادرت مجموعة من المضربين الحي السكني وتوجهت بشكل غير قانوني نحو مصنع المعالجة بنية إغلاقه، ما يمثل انتهاكا صارخا لقواعد وشروط الإضراب كما ينص عليها القانون الموريتاني. وتشعر الشركة ببالغ الأسف لممارسة المناديب لهذا النشاط غير القانوني في موقع المنجم.

وفي حادثة مرتبطة بهذه المسيرة، تسبب المضربون بأضرار لسيارة تابعة الشركة كانت تسير على طريق الحي السكني.

وتدعو تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م السلطات إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد مرتكبي هذه الأعمال غير القانونية. وستقوم الشركة أيضا بممارسة حقها في معاقبة المضربين الذين شاركوا في هذه الأعمال غير القانونية وغير المسؤولة.

إن الشركة تحترم حق العمال في الإضراب. ومع ذلك، يجب على العمال المضربين التقيد بالقانون والتصرف بشكل سلمي. لقد ظلت تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م منفتحة على المفاوضات، وذلك لغاية آخر أجل للإشعار بإضراب. وحتى إن الشركة قامت، في 23 مايو، بدعوة المناديب إلى طاولة المفاوضات تحت إشراف المفتش الجهوي للشغل. غير أن جميع هذه الجهود كانت بدون جدوى.

وتتمثل الأولوية الحالية للشركة في ضمان سلامة العمال وممتلكاتها في الموقع. وتأمل الشركة أن يظهر المناديب قدرا أكبر من ضبط النفس ومزيدا من الاحترام مقارنة بالنشاطات التي قاموا بها خلال اليوم الأول من الإضراب.

مسؤول الإعلام Tasiast.ExternalRelations@Kinross.com :

——————————
إضافة سيد احمد ولد مولود

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى