مجلس الوزراء يوم الأربعاء

تناقلت وسائل الإعلام الموريتانية خبر اجتماع مجلس الوزراء مساء الأربعاء بأساليب متباينة، منها من وصف النبأ بالعاجل، ومنها من أوردته كنبإ عادي، ومنها من ربطته بالسفر إلى ليبيا أو وجهة مجهولة، ومنها من ربطته بالوضعية السياسية في المنطقة.

discover this info here فقد أوردت وكالة الرائد الإخبارية النبأ على النحو التالي:

عاجل.. ولد عبد العزيز في رحلة خارج الوطن.. .. ومجلس الوزراء يجتمع مساء اليوم

الاربعاء 24-02-2010| 15:37

علمت وكالة الرائد الإخبارية من مصدر خاص أن الرئيس محمد ولد عبد العزيز سيغادر أرض الوطن فجر غد الخميس في رحلة لم يكشف عنها من قبل.

وأضاف نفس المصدر أنه تم استدعاء الشخصيات التي سترافق الرئيس للحضور إلى مطار انواكشوط الدولي على تمام الساعة الثالثة من صبيحة يوم غد.

ورغم أنه لم يكشف بعد عن الوجهة التي ستوجه إليها الرئيس ولا عن طبيعة المهمة، ورغم أن توقيت الرحلة يوحي بأنها باتجاه المملكة المغربية، إلا أنه من المرجح أن تكون إلى الجماهيرية الليبية لحضور التظاهرة التي يقيمها الرئيس الليبي سنويا بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، والتي تقام هذه السنة في العاصمة الليبية طرابلس.

وفي سياق متصل أكدت مصادر مطلعة لوكالة الرائد الإخبارية أن مجلس الوزراء سيعقد اجتماعه الأسبوعي على تمام الساعة السادسة من مساء اليوم.

Recommended Site وفالت الحصاد نفلا عن الرائد :

عاجل : مجلس الوزراء يجتمع هذ المساء وولد عبد العزيز يغادر البلاد غدا

نقلت “وكالة الرائد الإخبارية ” أن الرئيس محمد ولد عبد العزيز سيغادر أرض الوطن فجر غد الخميس في رحلة لم يكشف عنها من قبل.

ونسبت الوكالة “لمصدرخاص ” أنه تم استدعاء الشخصيات التي سترافق الرئيس للحضور إلى مطار انواكشوط الدولي على تمام الساعة الثالثة من صبيحة يوم غد.

ورغم أنه لم يكشف بعد عن الوجهة التي ستوجه إليها ولا عن طبيعة المهمة إلا أنه من المرجح أن تكون إلى الجماهيرية الليبية لحضور التظاهرة التي يقيمها الرئيس الليبي سنويا بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، والتي تقام هذه السنة في بنغازي.

وفي سياق متصل أكدت وكالة الرائد الإخبارية أن مجلس الوزراء سيعقد اجتماعه الأسبوعي مساء اليوم

see this page أما موريتانيد فتناولت الموضوع كما يلي:

مجلس الوزراء يعقد جلسته الأسبوعية مساء اليوم

علمت موريتانيد من مصادر مطلعة، أن مجلس الوزراء سيعقد جلسته الأسبوعية مساء اليوم الأربعاء 24 فبراير، على تمام الساعة السادسة في القصر الرئاسي ، وستتصدر أعمال المجلس مجموعة من القضايا من أهمها، قضية ال5000 آلاف موظف الذين علقت رواتبهم، وكذلك التوتر الأخير في العلاقات الدبلوماسية مع مالي والذي استدعي بموجبه سفيرنا في باماكو للتشاور.

وقالت ريم ميديا :

مجلس الوزراء يجتمع اليوم الأربعاء بسبب سفر الرئيس الي ليبيا

بعد أن ألح عليه الزعيم الليبي معمر القذافي بضرورة حضور الصلاة السنوية التي يقيمها في ذكري المولد النبوي المقررة هذا العام في مدينة بنغازي الليبية ولد عبد العزيز يقرر المغادرة غدا الي بنغازي ويعقد مجلس الوزراء اليوم الأربعاء.

ونالت “صحراء ميديا” السيق في البداية حيث كانت أول من أورد الخبر لكنها حذفته بعد ذلك من قائمة الأخبار.

مجلس الوزراء يجتمع مساء اليوم، وولد عبد العزيز غدا إلي ليبيا

الأربعاء, 24 فبراير 2010 14:57

علمت “صحراء ميديا” من مصادر مطلعة ان مجلس الوزراء الموريتاني سيجتمع مساء اليوم الأربعاء، نظرا لسفر الرئيس محمد ولد عبد العزيز غدا الي ليبيا لحضور الصلاة السنوية التي يقيمها الزعيم الليبي معمر القذافي في ذكري المولد النبوي المقررة هذا العام في مدينة بنغازي الليبية.

وكان القذافي قد أقام صلاته العام الماضي في نواكشوط، دعا خلالها الي قيام الدولة الفاطمية من اجل لم شمل الأشراف في العالم وحمايتهم”.

ونقلت “صحفي” الخبر عن صحراء ميديا قائلة :

ولد عبد العزيز يجتمع بالحكومة اليوم الأربعاء قبل سفره غدا إلى ليبيا

الاربعاء 24 شباط (فبراير) 2010

انوكشوط – صحراء ميديا – أفادت مصادر مطلعة أن مجلس الوزراء الموريتاني يجتمع مساء اليوم الأربعاء بدل الخميس، وذلك نظرا لسفر الرئيس ولد عبد العزيز غدا إلى
ليبيا لحضور الصلاة السنوية التي يقيمها الزعيم الليبي في ذكري المولد النبوي المقررة هذا العام في مدينة بنغازي الليبية.

وكان القذافي قد أقام صلاته العام الماضي في نواكشوط، دعا خلالها إلى قيام الدولة الفاطمية من اجل لم شمل الأشراف في العالم وحمايتهم.

بينما تجاهلت الخبر وكالات أحرى : “الأخبار”، “ونا”، الوكالة الموريتانية للأنباء، “تقدمي” .. وغيرهم.