توصل شركة تازيازت موريتانيا المحدودة وعمالها إلى اتفاقية جماعية جديدة

بيان صحفي

نواكشوط، موريتانيا – 2 أكتوبر 2016

يسرشركة تازيازت موريتانيا المحدودة، ش.م. أن تعلن أنها قد توصلت مع مناديب عمالها إلى اتفاقية جماعية جديدة تنظم أحكام وشروط العمل في منجم تازيازت.

ستوفر الإتفاقية الجماعية الجديدة، والممتدة لثلاث سنوات، أساسا متينا سيمكن تازيازت من مواصلة بناء علاقة إيجابية مع موظفيها. كما تحدد الإتفاقية الجماعية نظام مكافأة جديد يتماشى بشكل أفضل مع الأداء المالي للشركة بحيث سيساعد في ضمان الجدوائية الإقتصادية لتازيازت على المدى البعيد .هذا وستبقى المكونات الرئيسية لنظام التعويض، بما في ذلك المرتب الأساسي، دون تغيير.

إن الإتفاقية الجماعية هي ثمرة مفاوضات طبعها حسن النية من الجانبين وأخذت بعين الإعتبار مطالب مناديب العمال وحاجة الشركة لإطار قانوني واضح من شأنه أن يدعم أهدافها المتعلقة بخفض التكاليف وزيادة الإنتاج وإكمال توسعة تازيازت المبرمجة.

تعتبر شركة تازيازت موريتانيا المحدودة أن الإتفاقية الجماعية الجديدة تمثل إنجازاكبيرا بالنسبة للشركة ولموظفيها. ترحب الشركة بالإتفاقية الجديدة وتتقدم بالشكر إلى المناديب على جهودهم ومساهماتهم في تأمين إتفاقية جماعية التي تأخذ في الحسبان مصالح جميع الأطراف.

تشكل الإتفاقية الجديدة بالإضافة إلى مخطط المرتنة، الذي تم الإتفاق عليه مع الحكومة الموريتانية في يوليو2016، خطوتان مهمتان في بناء مستقبل آمن لمنجم تازيازت وتأمين فرص العمل التي يوفرها المنجم.

مسؤول الإعلام Tasiast.ExternalRelations@Kinross.com :

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى