بدء ورشة حول تعزيز القدرات لصالح النساء المنتخبات

نواذيبو, 03/11/2016 – بدأت اليوم الخميس بفندق الجزيرة بمدينة نواذيبو أعمال ورشة تتعلق بتعزيز قدرات النساء المنتخبات في مجالات القيادة والمساواة والأمن، منظمة من طرف وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية و شبكة النساء البرلمانيات .

وتهدف هذه الورشة التي تدوم يومين إلى دعم قدرات النساء القياديات والمنتخبات والفاعلات في منظمات المجتمع المدني في قضايا النوع والأمن والتنمية.

و ستتلقى المشاركات عروضا تتناول دور النساء البرلمانيات في تعزيز القيادة النسائية وبعد النوع وعلاقته بأهداف التنمية المستدامة، إضافة إلى دور النساء في الوقاية ضد العنف عن طريق تعزيز دولة القانون وتطبيق النصوص القانونية.

وأكد والي داخلت نواذيبو السيد محمد فال ولد أحمد يوره أن هدا اللقاء يهدف إلى التحسيس حول العلاقة بين التنمية والنساء القياديات واعتماد مقاربة النوع في أهداف التنمية المستدامة ووضع إطار مؤسسي له والتحسيس حول الوقاية من العنف ضد المرأة من خلال ترقية القانون وتطبيقه .

وأضاف الوالي أن النوع يشكل إحدى محاور السياسة الوطنية للتنمية المستدامة والتي تعد من أبرز القضايا التي تسعى الحكومة الى ترسيخها ضمن سياسة وطنية تضمن تكافؤ الفرص بين الجنسين .

وبدورها استعرضت نائب رئيسةشبكة البرلمانيات السيدة كولي بالي ياي انضو جهود شبكتها في مجال تعزيز مقاربة النوع وتحقيق التنمية العادلة، داعية إلى تكاتف الجهود لمواجهة التحديات التي تواجه المرأة.

ومن جانبه أكد ممثل برنامج الأمم المتحدة للتنمية السيد افاه ابراهيم جدو أن هذه الورشة تدخل في إطار جهود تعزيز قدرات النساء المنتخبات في المجالات المذكورة.

ومن جهته أبرز العمدة المساعد لبلدية نواذيبو السيد بلاهي ولد عليون هذا اللقاء يدخل ضمن الاهتمام الذي توليه السلطات العليا في البلد للرفع من مستوى المرأة وجعلها شريكا في تسيير الشأن العام.

وجرى افتتاح الورشة بحضور منتخبين و رؤساء مصالح إدارية وأمنية في الولاية.

و ما

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى