افضل كليات الهندسة في العالم

useful content اختيار نوع الكلية ومكان الدراسة من اهم العوامل التي تساعد على تحديد مصير الطلاب ، قبل اختيارك لنوع الجامعة التي ترغب بها لا بد ان تسأل نفسك عدة اسئلة ، هل سأبدع فيها ؟ ، هل ستناسب امكانياتي وقدراتي ؟ ، اين أدرس واي جامعة تتميز بالمواصفات التي ابحث عنها ، وفي عصر التكنولوجيا والاتجاه الى الالكترونيات والتطور ، اصبح معظم الطلاب يبحثون عن كليات الهندسة تحديداً ، لذلك سنقدم لك تصنيف Times Higher Education والذي يعتبر من اقوي التصنيفات للجامعات على مستوى العالم ، وسنقوم بوصف كل جامعة لتستطيع تحديد اختيارك ، نتمنى لك كل التوفيق والسداد .

dating for women 50 sf افضل كليات الهندسة في العالم

1◄ معهد ماساشوسيتس MIT : الصرح العظيم واكبر معاهد العالم ، تساهم في العديد من الاكتشافات التي تعتبر نقطة تحول في العالم بأكمله ، وصل عدد طلاب المعهد الى 10360 طالب ، المعهد دراسته خاصة ولكنها غير ربحية ،بلغت نسبة التقديم فيه سنوياً 10% ، سنوياً يساهم طلابها في انشاء 200 الى 400 شركة من الشركات الكبرى التي تعود بعوائد مالية وفيرة للبلد تصل الى 2 تريليون ، ووصل عدد الشركات الخاصة التي افتتحها طلاب الجامعة منذ عام 2009 الى الان 25800 شركة يعمل بها 3.3 مليون مواطن .

2◄ جامعة ستانفورد : جامعة مدينة كاليفورنيا ، جامعة خاصة ولكن غير ربحية ، عدد طلابها يصل الى 24793 طالب ، نسبة التقديم فيها سنوياً 7.31% ، الجامعة من اصعب الجامعات التي يمكن التقديم اليها ولكن بها بعض الاقسام التي تكتفي برسائل التوصية فقط ، وعلى الرغم من ذلك فهى تفتح ابوابها سنوياً لاكثر من 44% من الطلاب ذوي الجنسيات الاخرى .

3◄ جامعة بيركلي : في مدينة كاليفورنيا ايضاً ، السنة الماضية كانت بالمركز الرابع ، وهاهى تشهد تقدم ملحوظ هذا العام لتكون بالمركز الثالث ، الجامعة عامة وبحثية ، التحق بها اكثر من 34149 طالب سنوياً ، ونسبة التقديم اليها وصلت الى 21.6% ، الجامعة تعد من اقوى الجامعات الباحثية ، وقد حصل 21 من الملتحقين بالجامعة على جوائز نوبل على سنوات متفرقة .

4◄ معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا : تراجع المعهد لهذا العام بعد ان وصل الى المركز الاول في العام الماضي ، المعهد دراسته بحثية خاصة غير ربحية ، نسبة الطلاب الى المدرسين ضعيفة جداً وهى 1 :3 ، عدد طلابه سنوياً 2175 ، ويتقدم اليه سنوياً 12.5% من الطلاب ، الجامعة قد اخذت على عاتقها مسئولية الابداع والتكنولوجيا حتى حصد 31 من طلابها جائزة نوبل مع العلم ان اكثر من 90% من طلابها يدرسون داخل المعهد بمنحة دراسية كاملة .

5◄ جامعة برينستون : جامعة امريكية خاصة ولكنها غير ربحية ، الجامعة هنا ايضا تراجعت فقد احرزت المركز الاول ، ولكنها تراجعت الى المركز الخامس هذا العام ، الجامعة بها 7731 من الطلاب ، ويتقدم اليها فقط 8.8% سنوياً ، وذلك لصعوبة متطلباتها وقبول الطلاب .

6◄ جامعة كامبريدج : ثالث اقدم جامعة على مستوى العالم ، الجامعة تراجعت بمركز واحد من العام الماضي الى العام الجاري ، الجامعة دراستها عامة بحثية ، عدد طلابها 18000 طالب وبها اكثر من 31 كلية ، وما يستحق التباهى في الجامعة انه قد حصد 61 طالب من طلابها جائزة نوبل بالاضافة الى 88 استاذ من اساتذة الجامعة ايضاً حصلوا عليها .

7◄ جامعة اكسفورد : الجامعة العريقة والتي تعد من اقدم الجامعات في العالم ، الجامعة خرج منها 26 رئيس وزراء بريطاني ، بالاضافة الى 27 فائز بجائزة نوبل على اعوام متفرقة ، ويعتقد العلماء ان الجامعة قد بدأ العمل بها منذ 1096 ولذلك فهي الاعرق على الاطلاق .

8◄ المعهد الفيدرالي للتكنولوجيا : المعهد السويسري الذي حافظ على مركزه منذ العام الماضي وحتى الآن ، المعهد خرج منه 21 طالب حصلوا على جائزة نوبل ، ومازال الاقبال عليها من الطلاب السويسريين والاجانب عالى جداً .

9◄ الكلية الملكية : ونذهب الى لندن حيث نجد ان هذه الكلية قد تقدمت بمركز منذ العام الماضي ، الدراسة بالكلية عامة ، وقد وصل عدد طلابها الى 13500 طالب ، يتقدم اليها سنوياً 20% من الطلاب ، وتقدم الكلية العديد من المنح الدراسية للعديد من الطلاب .

10◄ جامعة كاليفورنيا : نختم مع مدينة لوس انجلوس والتي تراجعت الى العاشر منذ العام الماضي والذي كانت فيه في المركز السابع ، عدد طلابها 38500 ، ويتقدم اليها سنوياً ما يقرب من 21.8% .