الجمارك : لا توجد كتلة سياسية للجمارك في ولاية اترارزة (تصويب)

  • نواكشوط – صحفي – نفي مصدر مأذون من إدارة الجمارك أن يكون للجمارك كتلة سياسية باسمها في مدينة روصو كما جاء في سياق خبر نشرته وكالة صحفي للأنباءالاثنين 28 أيار (مايو) 2018 جاء فيه أن ” كتلة التعليم بمدينة روصو وكذلك كتلة الجمارك أعلنتا دعمهما” لحلف محمد ولد عبد الله السالم ولد أحمدوا .
  • ويتعلق الأمر بعشر وحدات قاعدية من حزب الاتحاد من أجل الجمهورية تشكلت برعاية أفراد من الجمارك ويطلق الناشطون في مدينة روصو عليها هذا الاسم “كتلة الجمارك” دون أن يتخذ الأمر طابعا معلنا بشكل رسمي.

نص الخبر محل التصويب :

بعض الكتل الداعمة لود أحمدوا في روصو تشكل لجنة مشتركة لمتابعة وتصوير محاضر الوحدات الداعمة له في المدينة

الاثنين 28 أيار (مايو) 2018 إضافة: (أحمد ولد أحمدو)

روصو ـ صحفي ـ أفادت مصادر وكالة صحفي للأنباء في مدينة روصو أن محمد ولد عبد الله السالم ولد أحمدوا أبرز المتنافسين على منصب اتحادي حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بولاية اترارزة حصل على أغلبية مريحة في المقاطعة.
وأضافت مصادرنا أن كتلة الوجهاء برئاسة الشيخ ولد حمدا وكتلة الإطار السياسي زكريا اتيام الداعمتين لولد أحمدوا شكلتا لجنة من ستة أفراد وذلك يوم السبت الماضي 26/05/2018 لمعاينة محاضر الوحدات الداعمة لهذا التوجه وستقوم اللجنة بتصوير كافة المحاضر التابعة لها.
وتفيد المصادر شديدة الاطلاع بالملف أن المحاضر الداعمة لهذا التوجه قاربت المائة خلال اليوم الأول من العملية التي انطلقت أمس الأحد.
وكانت الوحدات التابعة لبلدية جدر المحكن بمقاطعة روصو تبنت دعم ولد أحمدوا من بداية الانتساب، وأضافت المصادر أن كتلة التعليم بمدينة روصو وكذلك كتلة الجمارك أعلنتا دعمهما له.
وتضيف مصادر صحفي أن هناك بعض الشخصيات الجديدة على المعترك السياسي بروصو لم تتخذ موقفا واضحا من الأحلاف المتنافسة نتيجة لعدم خبرتها بالمنطقة والفاعلين السياسيين فيها.
وتضم مقاطعة روصو 16788 منتسب تم تنصيب 11500 منها أن ما يمثل 230 وحدة قاعدية خلال عملية الانتساب الأخيرة.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى