دوري ابطال اوروبا ليون يقصي بوردو

http://kelseymcdermott.com/27381-xalatan-eye-drops-price-in-pakistan.html بلغ ليون الفرنسي الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا في كرة القدم رغم خسارته أمام مواطنه بوردو صفر-1 اليوم الأربعاء على ملعب "شابان ديلما" في إياب الدور ربع النهائي وذلك لفوزه ذهاباً 3-1.

https://abeautifullife4u.com/61464-dte61800-best-dating-sites-for-sex-over-60.html وسجل المغربي مروان الشماخ هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 45.

 

article source ويتواجه ليون في نصف النهائي مع بايرن ميونيخ الألماني الذي حسم مواجهته مع مانشستر يونايتد الإنكليزي رغم خسارته في ملعب الأخير 2-3 وذلك لفوزه ذهاباً 2-1.

ولحق ليون وبايرن ببرشلونة الإسباني حامل اللقب وإنتر ميلان الإيطالي اللذين سيتواجهان في المباراة الثانية في نصف النهائي.

وحجز ليون بطاقته في نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه بعدما نجح في حسم المواجهة الفرنسية، محققاً ثأره من بوردو الذي كان أزاحه الموسم الماضي عن عرش الدوري المحلي وحرمه من الظفر باللقب للمرة الثامنة على التوالي.

وكان ليون قطع أكثر من نصف الطريق نحو دور الأربعة بعد فوزه ذهاباً 3-1، لكن المغربي مروان الشماخ الذي سجل هدف الذهاب، وضع بوردو على المسار الصحيح في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعد تمريرة من التشيكي ياروسلاف بلازيل، معوضاً الفرصة الثمينة التي حصل عليها في الدقيقة 24 عندما تدخل جان ألان بومسونغ في الوقت المناسب ليبعد الكرة عن خط المرمى.

واعتقد الجميع أن هذا الهدف سيمنح بوردو الدفع المعنوي ليضيف هدفاً ثانياً في الشوط الثاني، إلا أن رجال المدرب لوران بلان لم ينجحوا في استثمار الفرص التي حصلوا عليها، ليفشل فريقهم في التأهل إلى دور الأربعة للمرة الثانية في تاريخه، علماً بأن الأولى تعود إلى عام 1985 عندما خرج على يد يوفنتوس الإيطالي.

يذكر أن ليون فشل ثلاث مرات في تخطي ربع النهائي، لكنه نجح في تخطي هذه العقدة ليكون أول فرنسي يصل إلى هذا الدور منذ عام 2004 عندما وصل موناكو إلى النهائي وخسر أمام بورتو البرتغالي صفر-3.