« تازيازت » تواصل دعمها لبلدية بنشاب

009-20.jpgأعلنت شركة تازيازت موريتانيا أنها تواصل برنامج دعم بلدية بنشاب، وذلك من خلال تقديم هدية من عدة معدات من بينها سيارة إسعاف، كما جددت الشركة مهمة عيادة متنقلة تقدم مجانا استشارات وأدوية لساكنة المدينة.
وأعلنت الشركة أنه تم تقديم المنحة البالغة قيمتها الإجمالية 2.370.750 أوقية جديدة من طرف المدير العام لتازيازت، دانيال ماريني، مرفقا بوفد من الشركة، كما حضر فريق من العيادة المتنقلة لإطلاق الحملة الثانية للرعاية الطبية في المدينة.
وقد تضمنت المعدات واللوازم المخصصة لبنشاب سيارة إسعاف مجهزة سيتم تسليمها خلال الأسابيع المقبلة، وخمس سيارات ثلاثية العجلات (واو) مخصصة لاستخدامات البلدية، بالإضافة إلى 360 حقيبة مدرسية لصالح تلاميذ المدرسة الابتدائية في المدينة.
وجرى حفل تسليم الهدايا في المقاطعة بحضور العمدة الجديد للمدينة إخليهنَ ولد اعثيمين، والحاكم محمد محمود ولد محمد عبد الله.
بعد ذلك، انتقل الوفد إلى المدرسة الابتدائية لتوزيع الحقائب المدرسية قبل أن يزور المركز الصحي للمدينة حيث قدم الطبيب الرئيس شروحا حول طبيعة الرعاية المقدمة من طرف هذه البنية الصحية.
وتناول النقاش حاجيات وتطلعات المواطنين الذين جاءوا من القرية القديمة الواقعة على بعد 7 كيلومترات إلى مدينة بنشاب الجديدة في إطار إعادة تأهيل للبنى التحتية الحضرية.
وفي نهاية هذه الزيارة، صرح المدير العام لتازيازت بأنه لا يمكن إلا أن يكون سعيدا بما رأى في المركز وبالمعلومات المقدمة: “تتعهد تازيازت بدعم المبادرات التي تحسن بشكل ملموس الظروف المعيشية للسكان المحليين. ففي كينروس، نعتبر أنه من الواجب المطلق أن نتأكد من أن عملياتنا تدر فوائد حقيقية وعلى المدى البعيد لصالح السكان القاطنين في المناطق التي نتواجد فيها”.
وبعد ذلك، شرع الوفد في توزيع السيارات الخمس. واختُتم النشاط بعرض مقتضب قدمه عمدة بنشاب، إخليهن ولد اعثيمين، حول مخطط التنمية البلدي. ويستفيد هذا المخطط، الجاري إعداده، بشكل خاص من دعم تازيازت من خلال مشاريع مختلفة لدعم التعاونيات ومؤسسات التمويل الصغيرة من أجل خلق دخل إضافي للسكان المحليين. فبين 2012 و2016، منحت الشركة قروضا صغيرة لنحو خمسين مشروعا. وتجري حاليا دراسة مرحلة ثانية لتمويل 7 مشاريع جديدة.
وأكدت الشركة أن دعمها لمدينة بنشاب « لا يمثل سوى جزء من مساهمتها الإجمالية في الاقتصاد الموريتاني. ففي الفترة ما بين 2011 و 2017، ساهمت تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م في الاقتصاد الوطني بمقدار 93,5 مليار أوقية جديدة من خلال الضرائب والإتاوات المدفوعة للحكومة والأجور المدفوعة للموظفين الموريتانيين والفرص التجارية العديدة لصالح الشركات المحلية ومن خلال الاستثمارات المجتمعية ».
وأشار بيان صادر عن الشركة إلى أنه « بحسب الدراسة المستقلة الأخيرة حول الأثر الاجتماعي والاقتصادي لتازيزت على المجتمعات المحلية المجاورة للمنجم، فإن عدد الأشخاص الذين يعيشون تحت حاجز الفقر تراجع بشكل كبير، حيث انخفض بنسبة 16% في الفترة ما بين 2013 و2017 ».

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى