بنت مكناس تبحث بالرياض سبل تعزيز الاستثمارات السعودية في موريتانيا

الرياض ـ يو بي أي – بحث مجلس الغرف السعودية امس الأربعاء مع وزيرة الخارجية والتعاون الموريتانية الناها بنت مكناس، سبل تعزيز علاقات التعاون التجاري بين المملكة وموريتانيا، وتعزيز الاستثمارات السعودية في بلادها.

ودعت الوزيرة الموريتانية في كلمة خلال اجتماعها أمس برجال الأعمال السعوديين، مجلس الغرف وقطاع الأعمال السعودي إلى تعزيز استثماراتهم ببلادها.

وقالت إنها لمست’ في لقائها مع الملك عبد الله بن عبد العزيز اهتمامه الكبير بتعزيز دور القطاع الخاص ورجال الأعمال السعوديين في دعم علاقات الشراكة والتعاون الاقتصادي بين البلدين’.
وأوضحت الوزيرة أن موريتانيا ‘تشهد عهدا جديدا عنوانه الشفافية ومحاربة الفساد وحماية وضمان الاستثمارات الأجنبية ‘، مؤكدة أن فرص ‘الاستثمار في بلادها واسعة ومتنوعة لاسيما في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية والصناعة والطاقة المتجددة ‘.

ودعت ‘ السعوديين للمشاركة في مؤتمر المائدة المستديرة الذي تنظمه الحكومة الموريتانية في بروكسل في حزيران/يونيو المقبل’.

واستمع المشاركون في اللقاء إلى عرض من الجانب الموريتاني عن مقومات الاقتصاد الموريتاني وبيئة الاستثمار فيه تضًمن عددا من المؤشرات الاقتصادية، إضافة إلى مميزات مناخ الاستثمار من حماية الاستثمارات والإعفاءات الجمركية ووجود مناطق اقتصادية خاصة وخدمة الشباك الواحد لتسهيل إجراءات المستثمرين وغيرها.

من جانبه أعرب رئيس مجلس الغرف السعودية صالح عبد الله كامل عن اهتمام رجال الأعمال السعوديين بتوطيد العلاقات الاقتصادية مع موريتانيا باعتبارها ‘دولة إسلامية وعربية شقيقة’، مشيرا للضعف الكبير في حجم التبادل التجاري بين البلدين، الذي لا يتعدى 104 ملايين دولار.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى