الرفيق بيرام، لا تكن ممن يجمع علم العلماء وحكم الحكماء ويجري في مجري السفهاء

08-8.png

http://esavenue.co.za/42908-dte28275-how-many-dating-apps-to-use.html 08-8.pngالعنصريه هي أول خطيئه كونيه وجدت بعد خلق آدم؛ مرتكبها ابليس أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِي مِنْ نَارٍ وَخَلَقْتَهُ مِنْ طِينٍ والأغرب أنها بين عنصرين مختلفين من خلق الله (النار والطين) وأغضبت الخالق قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ ..، فكيف بها بين عنصر واحد : “كللكم ﻷدم وادم من تراب”.

find more info أبدا.. أبدا.. أبدا.. لم تكن موريتانيا كما وصفتها ونظامها بريئ من منهج “الابرتايد”، لا مجال لمقارنة الترسانة القانونية – بقانون الفصل في جنوب أفريقيا؛ أي العزل العنصري والذي كان يُمارس ضدّ الأفارقة السود، ولا مجال لمقارنة مشكل اقتصادي بحت بتميز عنصري في دولة أمريكا ضد اليابانيين أثناء الحرب العالمية.

أما كونك تطالب بعدم عضوية موريتانيا في الأمم المتحدة: هذا ظلم ومكابرة وتجني على الوطن والمواطن.

نعم.. هناك غبن اجتماعي واقتصادي، وأملنا في القائمين على شؤون البلد العزيز كبيرة جدا.

لا مقارنة لقضايا التمييز التي تختلف من مجتمع لمجتمع أو أكثر المُشكلات التي يعاني منها العديد من دول العالم، وذلك بالرّغم من اختلاف نسبة العنصرية بين كُل دولة وأخرى، ولا يوجد أي مكان في أنحاء العالم لم يُعاني من ظاهرة التمييز بين أشخاصه والعنصرية لبعض الأعراق أو القبائل أو الطّوائف، ومن الممكن تعريف التمييز بين البشر بأنّه:

“شعور باطني يجبر الإنسان على الإحساس بالفوقية والأفضلية للعنصري البشري الذي ينتمي إليه سواءً على مستوى اللون أو الجنس أو الديانة أو على أي مستوى من الخصائص الإنسانية”.

بلادي وإن جارت علي عزيزة وأهلي وإن ضنوا علي كرام.