الأولي: الحض على الصدق والدقة في تقديم الاخبار

9758594<_copie.jpg

free dating apps delhi قال وزير الصحة الموريتاني الدكتور محمد نذيرو ولد حامد في تعميم اصدره اليوم: إن أي طبيب يدلي بتصريح لوسائل الإعلام أو في مواقع التواصل الاجتماعي يخل بالمجهود الحكومي ستتم معاقبته طبقا للقوانين المعمول بها.

https://fonantrix.com/39650-dte41648-free-online-dating-websites-for-teenagers.html ويأتي تعميم الوزير بعد عدة تصريحات من أطباء حول وجود حالة من كورونا في الشمال الموريتاني تم نفيها لاحقا وكذلك تصريح لطبيب الحالات المستعجلة في كيهيدي نفي فيه معلومات أكدها الوزير خلال إعلان حالة خامسة هناك.

كما تأتي بعد انتقاد أحد الأطباء الأخصائيين مستوي التعاطي الرسمي مع الحالة الثالثة في أحد المشافي الخصوصية وخاصة حول الفرقة التي جاءت لاستلامها 9758594<_copie.jpg

وكان الاولى ان يحض السيد الوزير عماله خاصة وجميع الشعب على التزام الصدق والدقة في الاخبار حتي يتمكن العاملون الميدانيون من تقديم شهاداتهم العيانية فهم وحدهم المعول عليهم في فضح ما قد يحصل من اخطاء قد يتسسبب السكوت عليها في كوارث لا قدر الله.

ان الدول الاقوي والاضعف منا على حد السواء حجرت على الاشخاص ولم تحجر على الاخبار نظرا لأهمية تبادل الاخبار وضرر الحجر عليها، الذي هو نقيض التوعية.

ان اجراءات مكافحة كورونا ليست اعلانا للاحكام العرفية ولا عودة للاحكام الاستثنائية وليست وسيلة لتكميم الافواه .
واذا كان وزير الصحة وجها من انصع وجوه الحكومة قد تشفع له جهوده الاصلاحية فان تعميمه لا يصح لغيره، الحذو حذوه كما لا يجوز ان يتجاوز نص الدستور الذي يكفل حرية التعبير.