استقالة أقدم مراسلة في البيت الأبيض بعد إدلائها بتصريحات ضد إسرائيل

a-67.jpg

chloroquine pillen kopen استقالت الصحافية المخضرمة هيلين ثوماس التي كانت تغطي أخبار البيت الأبيض، اليوم الاثنين بعد تعرضها لانتقادات بسبب تصريحات أدلت بها ضد إسرائيل.

plaquenil precio farmacia benavides وأعلن مؤسسة “هيرست كورب” التي كانت هيلين تعمل بها كاتبة للمقالات عن استقالة هيلين (89 عاما) بعد ان قضت أطول فترة كمراسلة تغطي البيت الأبيض. وقالت هيرست نيوز سيرفيس ان “هيلين ثوماس أعلنت الاثنين استقالتها الفورية”.


a-67.jpgواعتذرت هيلين الاسبوع الماضي عند تصريحات أدلت بها عن إسرائيل خلال “احتفال التراث اليهودي” الذي جرى في البيت الأبيض في 27 مايو.

وردا على سؤال لموقع “رابيلايف.كوم” الالكتروني عما إذا كان لها “اية تعليقات على اسرائيل” قالت هيلي “أقول لهم اخرجوا من فلسطين”.

وأضافت “تذكروا أن هؤلاء الناس يقبعون تحت الاحتلال وتلك هي أرضهم، وليس ارض ألمانيا أو بولندا”.

وتابعت “يجب عليهم (الإسرائيليين) العودة الى ديارهم في بولندا وألمانيا وأميركا وأي مكان آخر”. ووصف روبرت غيبس المتحدث باسم الأبيض تلك التصريحات بأنها “مسيئة وتستحق الشجب”.

ونشرت الصحافية اعتذارا على موقعها على الانترنت قالت فيه “اعتذر بشدة على التصريحات التي ادليت بها الأسبوع الماضي بشان الاسرائيليين والفلسطينيين لانها لا تعكس قناعتي العميقة بان السلام لن يحل على الشرق الأوسط الا اذا اعترفت كافة الأطراف بضرورة الاحترام والتسامح المتبادل. وامل ان ياتي ذلك اليوم قريبا”.

وكانت ثوماس قد غطت أخبار كافة الرؤساء الأميركيين منذ جون كنيدي، وكانت الرئيسة السابقة لرابطة مراسلي البيت الأبيض.

واشنطن:الفرنسية