منسقية المعارضة الديمقراطية

بيان 1

نفذ تنظيم القاعدة يوم الأربعاء 25 أغسطس 2010 هجوما علي الثكنة العسكرية في مدينة النعمة مخلفا عددا من الجرحى إضافة إلي أضرار بالغة علي ممتلكات المواطنين و مساكنهم.

إن منسقية المعارضة الديمقراطية تدين بشدة هذا العمل الإرهابي و تدعو لوثبة من كافة الموريتانيين من مختلف الأوساط و المستويات من التصدي لذلك.

إن السياسة العسكرية لرئيس الدولة المتمثلة في إقحام الموريتانيين في عمليات عسكرية خاضعة للمصالح الفرنسية في أراضي أجنية هي سياسة منافية للدستور و غير محسوبة و بالتالي كان لابد أن تفضي إلي مثل تلك النتائج.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

إن منسقية المعارضة الديمقراطية توجه نداء ملحا غلي كافة الموريتانيين من أجل مناقشة الوضع الخطير الذي تجتازه البلاد و الإجماع علي إجراءات كفيلة بصيانة السلم و الأمن في بلادنا.

نواكشوط ، 25 أغسطس 2010
اللجنة الإعلامية

لتنزيل البيان 1 :

بيان رقم 1

بيان 2

تلقي الرأي العام الوطني بارتياح كبير نبأ الإفراج عن الرهينتين العاملين لمنظمة ” آسيو سوليداريا ” الإسبانية بعد أن تم اختطافهما في 29 نوفمبر 2009.

إن منسقية المعارضة الديمقراطية إذ تهنئ العنصرين المذكورين و أسرهم علي هذه النهاية السعيدة لمأساتهم:

• تنبه إلي أن هذا الحل لم يكن ليتحقق لولا اعتماد الأطراف للتفاوض من أجل التوصل لتوافق يحقن الدماء بعيدا عن المزايدات و تفاديهم لمنطق المواجهة العنيفة و الخطيرة ؛
• تذكر بضرورة أن تكثف دول المنطقة التنسيق و التشاور فيما بينها بغية معالجة جماعية ناجعة لهذه الآفة العابرة للحدود كما سبق أن اتفقت علي ذلك في إعلان الجزائر؛
• تلفت الانتباه إلي أن الإرهاب قضية بالغة الأهمية لجميع الموريتانيين و بالتالي فإن علينا أن نناقشها معا و في جو من التهدئة بغية تحديد المقاربات و الإستراتيجيات الكفيلة بصيانة أمن البلاد و حماية شبابنا.

نواكشوط ، 25 أغسطس 2010
اللجنة الإعلامية

لتنزيل البيان 2 :

بيان رقم 2

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى