صلاة العيد فى مدينة النعمة ؟

  • انباء عن الغاء السلطات فى مدينة النعمة لصلاة العيد واعتقال شخص

Web Site 2010-09-08 17:25:09

my site ذكر مواطنون من مدينة النعمة ان صلاة العيد تم الغاءها ليوم العيد كاجراء امنى وتحسبا لاى اختراق قد تقوم به القاعدة وتحدث مواطنون عن اعتقال شخص كان يصور ثكنة عسكرية من فوق احد المبانى

ولايستبعد المراقبون ان تقوم عناصر القاعدة الموجودة داخل التراب الموريتانى او التى تخترق الحدود بين الحين والاخر بعملية استكمالية لشهر رمضان كما تعهدوا بذلك وذكر شهود عيان ان 10 سيارات للتنظيم الارهابى دخلت انبيكة لحواش وتحمل تلك السيارات اسلحة وملثمين وقامت بطرح اسئلة على السكان حول عناصر الامن والعمال التابعون للدولة .


لعيون: صلاة موحدة في العيد لأسباب أمنية

08.09.2010 23:07:01

نقل مراسل وكالة أنباء “الأخبار” المستقلة عن مصادر مطلعة في ولاية الحوض الغربي أن والي الولاية أصدر تعليمات لكافة الأئمة بمدينة لعيون بضرورة إقامة صلاة العيد بشكل موحد في الساحة المقابلة لمباني الولاية.

ويقول مراسل “الأخبار” إن المدير الجهوي للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي في الحوض الغربي أبلغ جميع الأئمة في مدينة لعيون بالتعليمات الصادرة من السلطات الإدارية في الولاية القاضية بإقامة صلاة العيد بشكل الجماعي قرب مباني الولاية.

ونقل المراسل عن بعض الأئمة في المدينة قولهم إن المدير الجهوي للشؤون الإسلامية برر لهم القرار بسعي السلطات لتوفير الأمن للمصلين، من خلال نشر وحدات من الجيش لحماية المصلين.

وشهدت مدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي المجاورة تفجيرا انتحاريا قبل أكثر من أسبوعين أسفر عن مصرع منفذه وجرح ثلاثة جنود موريتانيين، كما شهدت العام الماضي ذات المنطقة اختطاف مواطنين إيطاليين.