24 – ترتيب مواقع الـ 100 الأولى

في هذه النشرة، ترتيب للمواقع والمنتديات الإخبارية الموريتانية الداخلة ضمن الـ 100 الأولى في موريتانيا حسب آليكسا، مع بيان عدد المواقع التي صعد بها الموقع أوهبط خلال الأسبوع الماضي.



1 – في موريتانيا

28 موقعا إخباريا تدخل ضمن الـ 100 الأولى حسب أليكسا في موريتانيا على النحو التالي:

a-93.jpg

————-

السمة الغالبة هذا الأسبوع هي التراجع في الترتيب الموريتاني، فقد تراجعت جل المواقع ما عدى مواقع الصدارة التي حافظت على ترتيبها ثابتا في موريتانيا، أما المواقع التي حققت تقدما فهي ثلاثة فقط وأبرزها موقع كريدم الناطق باللغة الفرنسية الذي عاد إلى الصعود بعد فترة طويلة من الهبوط المستمر، بالإضافة إلى مواقعي أقلام (بنقطة واحدة) والساحة (بنقطتين).

وقد خرج منتدى المشاهد من قائمة الـ 100 الأولى في موريتانيا.


ترتيب صحفي

بما أن أليكسا لا يعطي معلومات حول المواقع التي تحتل الترتيب 1، 2، 4، 5، ….في موريتانيا، ولا ندري أي المواقع الكبيرة تأتي في تلك الرتب كقوقل وياهو وفيس بوك أو غيرهم، فقد تم اعتماد ترقيم تسلسلي للمواقع المستهدفة ابتداء من 1 في موريتانيا وفي العالم : “ترتيب صحفي”.


تنبيه

لا يعتبر ترتيب أليكسا ترتيبا متفقا عليه من الجميع، فهو لا يدعي احتساب جميع المتصفحين للمواقع، فيقتصر على المستخدمين لمتصفح مزود بأيقونة أليكسا لحساب الزوار، لكن اعتماد هذا التصنيف من قبل العديد من القائمين على المواقع الإلكترونية جعله يلقى قبولا واسعا في مجتمع الانترنت.


وكالة صحفي للأنباء – www.souhoufi.com

إعداد : سيد احمد ولد مولود

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى