جدر المحكن : محمد ولد اعلي السجن أحب إلي

انواكشوط – الاخبار – قال المستشار البلدي محمد ولد أعلي إنه لا يزال معتقلا لدى مفوضية الشرطة بروصو و أن مفوض الشرطة لا يزال يرفض الإفراج عنه قبل أن يعتذر

وهو ما يرفضه ولد أعلي و يعتبر أنه هو الذي ينبغي أن يعتذر له عن الإهانة والاعتقال غير المبرر من قبل الشرطة متوعدا بمقاضاة سجانيه أمام القضاء.

و قال ولد أعلي في اتصال هاتفي من داخل زنزانته إن مفوض الشرطة قام باعتقاله يوم أمس دون سبب واضح وقام بتجريده من ملابسه و رميه في زنزانة ضيقة في المفوضية حيث لا يزال يقبع حاليا في ظروف في غاية السوء.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

و أضاف ولد أعلي إن المفوض الذي أفرج عن عدد من زملائه كانوا قد اعتقلوا معه لا يزال يرفض الإفراج عنه قبل أن يعتذر له وهو ما يرفضه ويصر على أن لا يعتذر ولو بقي في السجن إلى الأبد.

وكان المستشار اعتقل على خلفية قيامه بتوزيع عدد من رؤوس الأضاحي على عدد من الفقراء بدعم من منظمة العون المباشر الكويتية أغضب نافذين في الإدارة الإقليمية على رأسهم حاكم مقاطعة “جدر المحكن” الذي يتولى إدارة مقاطعة روصو في طل غياب حاكمها الأصلي إضافة إلى المندوب الجهوي للشؤون الإسلامية حيث اعترضا على توزيع الأضاحي دون أن يكون لهما نصيب منها و قاما بالتحريض ضد المستشار لدى الشرطة التي قامت باعتقال ولد أعلي وعدد من الناشطين معه.

وبرر المفوض اعتقاله للمستشار البلدي بأنه لم يعلم السلطات بالشروع في توزيع لحوم الأضاحي وهو ما ينفيه ولد أعلي ويقول إن لديه ترخيصا بتوزيع اللحوم عل 400 فقير و أن الحاكم والمندوب الجهوي للشؤون الإسلامية رفضا الحضور لتوزيع اللحوم ما حدا به إلى تحمل مسؤوليته وتوزيع اللحوم على الفقراء يوم العيد.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى