الحوض الشرقي : إطلاق نار في مدينة النعمة

a-153.jpg

pop over to this site تناقلت وكالات الأنباء الموريتانية خبر إطلاق نار في مدينة النعمة بصيغ مختلفة. وجاءت البرقيات متلاحقة من : صحفي – الأخبار – الحصاد – ونا – موريتانيد – ريم ميديا ، كما يلي.

dating for russian in usa


  • الحوض الشرقي : سماع اطلاق نار في مدينة النعمة

السبت 29-01-2011| 22:31

النعمة – صحفي – شهدت مدينة النعمة هذه الليلة في حدود العاشرة مساء اليوم السبت 2011/01/29 إطلاق نار في وسط المدينة مما جعل المدينة تشهد حالة تأهب أمني ملحوظ .
ولم تتضح بعد معالم الحدث، وكثرت الروايات وليست هناك رواية رسمية مما جعل الشائعات تنتشر حول الحدث.


تاريخ الإضافة : 29.01.2011 22:56:18

  • استنفار داخل الجيش بمدينة النعمة

a-153.jpgالنعمة ( الأخبار) : رفعت القوات المسلحة بالحوض الشرقي حالة الاستنفار إلي الدرجة القصوي بعيد رصد ثلاث سيارات يعتقد أنها تابعة لتنظيم القاعدة بالمغرب الإسلامي وهى تعبر تجاه مدينة النعمة.

وقال مراسل الأخبار بمدينة “النعمة” عاصمة الولاية إن سيارات تابعة للجيش تتحرك حاليا وسط مدينة النعمة ،وإن الجهات الأمنية بدأت في تشديد قبضتها على مداخل المدينة ،كما أبلغت الجهات التابعة لها داخل الولاية بتعزيز الإجراءات حول المقار الرسمية بعيد رصد سيارات يعتقد أنها تابعة للقاعدة شرق مدينة “جكن”.

وقال المراسل إن عناصر من الجيش أطلقوا النار فوق سيارة كانت تسيير بسرعة فائقة، وإن الحراس اشتبهوا فيها بينما كانت تسير بسرعة فائقة قبالة احدي ثكنات الجيش بالمدينة.

وكان تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي قد اعلن مسؤوليته عن عملية تفجير وقعت في الخامس والعشرين من أغشت 2010 داخل مدينة النعمة و استهدفت قيادة الجيش بالمدينة دون وقوع خسائر بشرية.

وتقول المصادر العسكرية ساعتها إن الانتحاري الذي استهدفت قيادة الجيش بالمدينة كان يستغل سيارة رباعية الدفع محملة بأكثر من طن من المتفجرات ،وإن الحراس حاولوا توقيفه لكنه رفض قبل أن قوم بتفجير نفسه عند البوابة محدثا خسائر باهظة بالمكاتب المجاورة.


  • عاجل …اطلاق رصاصات تحذيرية فوق رأس شاب أمام القاعدة العسكرية في النعمة

السبت 2011-01-29 23:20:00

a-154.jpgالحصاد ـــ النعمة : أطلق حراس قيادة المنطقة العسكرية الخامسة في مدينة النعمة قبل لحظات النار فوق رأس شاب كان متجها الي منزله القريب ، وذلك بعد أن لم ينتبه لأوامرهم له بالتوقف .

إطلاق الرصاص أثار الهلع في صفوف سكان المدينة التي تشهد حالة استنفار عسكري هذ المساء بعيد رصد ثلاث سيارات يعتقد أنها تابعة لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي شرق مدينة “جيكني” .

وكان تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي قد تبني عملية التفجير التي وقعت في شهر رمضان الماضي في مدينة النعمة و استهدفت قيادة الجيش وأسفرت عن وفاة الانتحاري وإصابة ثلاثة جنود بجروح طفيفة . .


  • عاجل/ استنفار عسكري في مدينة النعمة

تاريخ الإضافة: 29-01-2011 23:25:30

علمت “وكالة نواكشوط للانباء” ان مدينة النعمة عاصمة الحوض الشرقي تشهد حاليا استنفارا عسكريا.

وقال مصدر محلي ل”ونا” انه سمع اطلاق نار في ضاحية المدينة، قيل ان مصدره الجيش الموريتانية بعد ان اشتبه في سيارات قادمة من ناحية باسكنو.

a-3.pngوتجدر الاشارة الي ان مقر قيادة المنطقة العسكرية الخامسة الواقعة وسط مدينة النعمة كان قد تعرض لعملية انتحارية ليلة ال 25 اغسطس 2010، نفذها ادريس ولد يرب (أبو إسحاق الشنقيطي)الذي قتل بعد ان فجر سيارته داخل الثكنة، مما سبب في جرح عسكري.

————————————


  • استنفار أمني في النعمة بعد حديث عن سيارات تابعة للقاعدة

الأحد 30-01-2011| 30/01/2011 : 00:08

أفادت مصادر إعلامية أن استنفارا أمنيا لوحظ الليلة في مدينة النعمة بعد الحديث عن 3 سيارات مشبوهة قرب كوبني يعتقد أنها تابعة لما يسمي “تنظيم القاعدة بالمغرب الاسلامي”.

وحسب هذه المصادر فإن الجيش يتحرك في المدينة وينتشر في مداخلها .
يشار إلى أن هذه المعلومات لم تتأكد بعد من مصادر عسكرية .


  • في مدينة النعمة حالة تأهب واستنفار من الدرجة القصوي بعد رصد سيارات مشبوهة في محيط “باسكنو”

الاحد 30-01-2011 د.ت.

a-154.jpgوضعت السلطات العسكرية بمدينة النعمة عاصمة الحوض الشرقي في حالة تأهب واستنفار من الدرجة القصوي بعيد رصد ثلاث سيارات مشبوهة تقل أفرادا لم تتسني معرفة هوياتهم ولا نواياهم وهي تدخل مدينة باسكنو الحدودية واتجهت صوب مدينة النعمة، ولكن نظرا لحساسية المنطقة وتجاربها الماضية لم للتهاون من مكان.

سيارات الجيش تتحرك حاليا وسط مدينة النعمة ،و الجهات الأمنية بدأت بالتواجد على مداخل المدينة، وكيل من التكهنات والتحاليل يحيط بالتفاصيل الحقيقية التي مازلنا نترقبها.