“أسنيم” توقف التعامل مع مناديب العمال في الشركة بشكل رسمي

أزويرات – الأخبار – أبلغ مدير المصادر البشرية في الشركة الوطنية للصناعة والمعادن “أسنيم” مناديب العمال في الشركة على مستوى أزويرات بإيقاف التعامل معهم بشكل رسمي، دون تقديم تفاصيل عن الأسباب الحقيقية وراء القرار.

وقال بعض عمال الشركة أن قرار الشركة إيقاف التعامل مع مناديب العمال جاء بعد تلويحهم بالإضراب احتجاجا على أوضاع العمال المادية والمعنوية، مؤكدين أن القرار جاء كنوع من الضغط على مناديب العمال “رغم أنه في ظاهره تنفيذ لحكم قضائي حول عدم شرعية انتخاب مناديب العمال”.

وكان الأمين العام لقسم البنى التحتية (الجرنالية) الشيخ ولد أحمد نفه قد انتقد في تصريحات قبل يومين عدم إشراك شركة اسنيم للعمال غير الرسميين (الجرناليه) ومناديبهم في التشاور حول تلك الإجراءات وطالب الشركة بالتعامل معهم باعتبارهم شريكا أساسيا لكونهم يمثلون 3700 عامل في الشركة.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

وقال ولد أحمد نفه إن التمييز كان واضحا في قرار التشجيعات على حساب العمال غير الرسميين (راتب شهر واحد مقابل ثلاثة رواتب) قائلا إن العمال غير الرسميين
معرضون لأكثر المخاطر ويؤدون أصعب وأغلب الأعمال اليدوية.

وأعلنت شركة “اسنيم” عن تخصيص 18.4 مليارات أوقية في إطار خطة لتحسين أوضاع عمالها ، تتوزع ما بين زيادات في الرواتب والعلاوات وتحسينات في خدمات الصحة والإسكان.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى