صورة للرئيس الموريتاني تثير جدلا على الفيسبوك

2-22.jpg

hydroxychloroquine maculopathy treatment ورد الخبر هكذا في موقع المحيط نت.

plaquenil side effects australia

لأربعاء, 04 أبريل 2012 13:36

  • 2-22.jpg قدمت حركة “موريتانيا الغد” النشطة على شبكة الفيسبوك لقرائها تدوينة بعنون “مسابقة أحسن تعليق” حول صورة للرئيس الموريتاني وهو يضع سمكة في جيبه، في اشارة الى تلاعب الرئيس الموريتاني بالثروة السمكية.

الصورة -التي تمت معالجتها ببرامج الكترونية- جمعت عددا كبيرا من التعليقات وقد اثارت جدلا واسعا بين المدونين المعارضين والمناصرين للرئيس حيث قال المدون لمرابط محمد في تعليق له على الصورة: “في ظرفية تلوح فيها المعارضة بشوط أخير من لعبة كسر العظام لربما نصح خبراء التغذية سيادة الرئيس بالسمك الذي يقال بأنه غني باليود. لكن أساتذتنا الخبراء نسوا أن يقولوا لدولة الرئيس أن 500غ أسبوعيا كمية كافية منه”.

فيما قال المدون Mido Oudaa”فليقولوا وليكتبوا وليفبركوا كل هذا يزيدنا تشبثا بك فانت منقذ موريتاني من الفساد المستشري في البلاد لايهمك منهم القافلة تسير والكلاب تنبح “.

وتسبب قرار الحكومة الموريتانية توقيع اتفاقية مع شركة بولي هوندون الصينية لمدة 25 سنة جدلا واسعا حول عدم اكتراث هذه الحكومة بحقوق شعبها وأطفالها.

ما ادى الى اطلاق “الحملة الوطنية لإنقاذ الثروة السمكية” التي تبذل جهودا على المستوى الدولي من أجل إسقاط هذه الاتفاقية فيما نددت منظمة السلام الأخضر المعروفة اختصارا ب “غرينبيس” قرار الحكومة الموريتانية.

وفي يونيو الماضي طالبت المنظمة من الحكومة الموريتانية التحلي بالمسؤولية وحماية ثروتها الطبيعية كما طالبتها بالتراجع عن هذه الاتفاقية دون تأخير، معتبرا أن توقيعها جاء في وقت وصل فيه مخزون الأسماك مستوى مقلقا، وأن فتح المياه الموريتانية أمام الأسطول الصيني لا يمكن إلا أن يهدد أكثر هذا المخزون الذي يعتمد عليه السكان المحليون في معيشتهم.