لهابا” تعلن عن الفائزين في مسابقة “الإستقلال”

نواكشوط ـ ونا ـ أعلنت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية عن اسماء الفائزين في مسابقة ا”لإستقلال” التي نظمتها “الهابا ” لإختيار أفضل الأعمال الصحفية الموريتانية خلال العام 2012.

وتم منح جوائز للصحافة المكتوبة الورقية والألكترونية الناطقة بالعربية و الفرنسية، إضافة إلى أخرى للصحافة المرئية والمسموعة.

وقد تصدرت مجموعة أخبار نواكشوط قائمة الفائزين حيث حصدت اربع جوائز, من أصل تسعة وهي علي التوالي:

– الجائزة الأولي اللإعلام المرئي والمسموع, والتي فاز بها : محمد محمود ولد أبو المعالي , من إذاعة نواكشوط الحرة, إثر برنامجه ” حوار بلا أسوار”.

– الجائزة الأولي للصحافة المكتوبة والتي كانت من نصيب بلقيس بنت اسماعيل, من وكالة نواكشوط للأنباء, أثر معالجة لها تحت عنوان ” ترحيل الباعة المتجولين..تنظيف للسوق أم قطع للأرزاق!!”.

– أما المرتبة الثانية في الإعلام المرئي والمسموع فقد فاز بها ملف إذاعي للشيخ سيداحمد البكاي من إذاعة نواكشوط الحرة.

– فيما كانت المرتبة الثانية للصحافة المكتوبة من نصيب نبغوها بنت زيدان من جريدة “أخبار نواكشوط”.

وتقاسم الجائزة الأولي للصحافة المكتوبة مع بلقيس بنت اسماعيل سعيد ولد حبيب من موقع “صحراء ميديا”. فيما تقاسم الجائزة الثانية الإعلام المرئي مع سيد احمد ولد البكاي,

المصطفي ولد محمد عبد الرحمن من “قناة الساحل”, وتقاسمت نبقوها بنت زيدان مرتبتها الثانية في الصحافة المكتوبة مع وسيدي محمد ولد أبه من “البديل”.

وخصصت للصحافة الناطقة بالفرنسية مرتبتان احتل خليلو جاغانا من “لوكوتيديان دو نواكشوط” الأولى، بينما احتل كامارا صيدو موسي من ” نوفيل أكسبرسيون” المرتبة الثانية.

يذكر أن إن الصحفي المختار السالم ولد أحمد سالم من موقع “المحيط” فاز بالجائزة الأولى للصحافة المكتوبة غير أن اللجنة حجبتها عنه بعد اكتشاف أن النص الذي سلم إليها منشور في صحيفة “الخليج” الإماراتية في حين تقضي النصوص بمنح الجائزة لإعمال منشورة في وسائل إعلام موريتانية حصرا.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى