إنجاز جديد للمسرح العربي في تشيلي

مسرح اسطنبولي يمثل العرب في المهرجان الدولي للمسرح في تشيلي

قدم الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي مسرحية “قوم يابا” و”الجدار” في المهرجان الدولي للمسرح في تشيلي ” ENTEPACH 18-Chile”والذي تم عقده في شيلان, بالاضافة الى عروض للجالية العربية في العاصمة سانتياغو.


وتم تنظيم Entepach من قبل شركة مسرح “Temachi” وبلدية شيلان، وبمشاركة كل من كولومبيا, فنزويلا, فرنسا, إسبانيا, أوروغواي, الأرجنتين, المكسيك, الكونغو, البرازيل, بوليفيا, الاكوادور, تشيلي ولبنان ممثلاً العرب .
-2.jpg
وقالت إدارة المهرجان أنه لأول مرة شركة عربية ” مسرح اسطنبولي” تشارك في النسخة 18 من المهرجان .

مسرحية” قوم يابا “مونودراما تتحدث عن تاريخ الشعب الفلسطيني من قبل 48 وحتى يومنا الحاضر ، عن الكاتب الفلسطيني سلمان الناطور من كتابه “ذاكرة ” وقد بدأ اسطنبولي عرض المسرحية أثناء العدوان على غزة في بيروت وذلك في الشوارع والساحات العامة وأمام السفارات وبيت الامم المتحدة ، وفي المخيمات الفلسطينية والجامعات، وبذكرى النكبة في مدريد وباريس .
-6.jpg
وقد أعرب إسطنبولي عن سعادته في تمثيل لبنان وفلسطين وكل العرب في هذا الحدث الثقافي العالمي وأهمية التلاقي والتبادل الثقافي وتوصيل القضايا الانسانية والثقافة العربية .

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

والجدير بالذكر أن مسرحية “قوم يابا” عرضت مؤخرا ً في المهرجان الدولي للمسرح ببجاية , وتعتبر مسرحية ” تجربة الجدار” و” زنقة زنقة ” و ” الجدار” من أشهر أعمال مسرح اسطنبولي .
-4.jpg

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى