سونمكس تفقد آخر وارداتها لصالح تاجر مقرب من الرئيس

ورد الخبر في موقعي تفدمي والسراج على النحو التالي :


31/03/2011 – 04:56

لعمر ولد ودادي يفوز بصفقة مثيرة للجدل لشراء السماد الزراعي

رست مناقصة اشرفت عليها لجنة الصفقات العامة لشراء السماد الزراعي على شركة SOGECOR المملوكة لرجل الأعمال لعمر ولد ودادي ابن عم الرئيس الموريتاني المتنفذ. وذلك علي مبلغ 1.737.333.00 اوقية ( كما يظهر في الوثيقة المرفقة) علي أن يتم تسليم المادة في أجل لايتعدى 30يوما. ولكن ما لفت انتباه المراقبين ان الشركة الفائرة قدمت عرضها بـ 1.63983300 إلا أن الصفقة رست عليهم بالمبلغ الأول كما يتضح في الوثيقة الثانية المرفقة بالخبر.

هكذا ينجلي من وثائق المناقضة آن المبلغ الذي رست به الصفقة زاد بـ100 مليون علي اصل المبلغ الذي وافقت الادارة علي ان يتم به شراء الأسمدة.. في حين لم يعرف المستفيد من هذه الزيادة غير المبررة. حسب رآي المراقبين.

—————————–

31 مارس 2011 17:06

سونمكس تفقد آخر وارداتها لصالح تاجر مقرب من الرئيس

منحت الدولة الموريتانية – بناء على مناقصة تجارية – حق استيراد مادة الأسمدة الزراعية لرجل الأعمال لعمر ولد الودادي المقرب اجتماعيا من رئيس الجمهورية.
ووفق مصادر السراج فقد قررت شركة سونمكس التخلي عن استيراد الأسمدة لصالح شركة ولد الودادي – وبدون مناقصة – قبل أكثر من ثلاثة أشهر متخلية بذلك عن آخر مادة تستوردها منذ أكثر من سنتين.

ووفق مصادر السراج فإن تداعيات اعتقال المديرين السابقين لشركة سونمكس دفعت جهات رسمية إلى إلغاء صفقة استيراد الأسمدة لصالح ولد الودادي قبل أن يحصل عليها من خلال من صفقة عامة

وتقول المصادر إن شركة سونمكس تكون بذلك قد فقدت بشكل نهائي آخر دور لها في الاستيراد بعد أن وصلت نسبة مشاركتها في الاستيراد العام أكثر من 45% خلال العام 2008
————————————————

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى