ولد عبدالعزيز يلتقي ماكي صال خلال القمة الاسلامية بالقاهرة

القاهرة- ومــا – اجرى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الاربعاء بمقر اقامته بفندق افايير مونت بالقاهرة مباحثات مع نظيره السينغالي السيد ماكي صال وذلك على هامش مشاركتهما في اجتماعات القمة الثانية عشرة لمنظمة التعاون الاسلامي التي تحتضنها حاليا العاصمة المصرية.
وأدلى الرئيس السينغالي بعيد اللقاء بتصريح للوكالة الموريتانية للانباء قال فيه:”لي الشرف دائما كلما وجدت سانحة بإجراء مباحثات مع أخي وصديقي رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

لقد التقينا هنا بالقاهرة في اطار اجتماعات قمة منظمة التعاون الاسلامي وانتهزنا هذه الفرصة لاستعراض أوضاع التعاون الثنائي حيث نتقاسم الكثير من القيم وتربطنا معامنظمة استثمار نهرالسينغال التي شمل الحديث سبل انعقاد القمة المقبلة لرؤساء الدول الاعضاء فيها.

وبخصوص وضعية التعاون الثنائي سيتوجه وزيرنا للشؤون الخارجية عطلة نهاية هذا الاسبوع الى نواكشوط للتمهيد لعقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة للتعاون بين البلدين واستعراض المواضيع التقليدية واليومية للتعاون مثل رخص الصيد وانتجاع المواشي في البلدين وجسر روصو والتعايش بين مواطنينا في ضفتي النهر وأهمية تطوير نظم الاستعلامات في الدولتين من اجل تفعيل التعاون الامني لمواجهة تحديات الارهاب وغيره.

وبشكل عام هناك تطابق في وجهات النظر في القضايا في التي تم بحثها كما كان هذا اللقاء بالنسبة لي بمثابة زيارة مجاملة”.

وجرت المباحثات بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد حمادي ولد حمادي والسيد اسلكو ولد أحمد ازيد بيه مدير ديوان رئيس الجمهورية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى