جامعة طلال أبوغزاله توقع مذكرة تفاهم

عمان – 19 شباط 2013 –وقعت جامعة طلال أبوغزاله، تحت شعار “دمقرطة التعليم رفيع المستوى”، مذكرة تفاهم مع جامعة بولينغ جرين الحكومية الأمريكية التي تعد واحدة من أرقى الجامعات الحكومية في الولايات المتحدة الأمريكية لتطوير التعليم العالي بحضور الهيئة الإدارية للجامعة.

وتعد هذه الشراكة ثالث شراكة تجمع جامعة طلال أبوغزاله مع جامعة أمريكية، وتأتي ضمن الجهود الرامية إلى تحقيق رؤية رئيس الجامعة، سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، المتمثلة بتزويد جميع الأفراد في كل مكان بالتعليم ذي الجودة العالمية.

ووفقاً لمذكرة التفاهم، ستطور الجامعتان برامج أكاديمية مشتركة، كما ستقدم برامج متنوعة عبر الإنترنت لجامعة بولينغ جرين الحكومية لبرامج البكالوريس والدراسات العليا عبر الشبكة وبوابة الإنترنت جامعة طلال أبوغزاله على الانترنت.

وقع المذكرة سعادة الدكتور طلال أبوغزاله وعميد كلية التكنولوجيا في جامعة بولينغ جرين الحكومية الدكتور فارس أ. ملحس.

وحول أهمية هذه الإتفاقية قال سعادة الدكتور طلال أبوغزاله: “نسعى في جامعة طلال أبوغزاله أن نبدأ العمل مبكراً لكي نبقى في الطليعة. وانضمام جامعة بولينغ جرين مصدر سعادة كبيرة لنا ومؤشر بأننا نسير في الطريق السليم في رسم مستقبل التعليم العالي “.

من جهتة ثمن الدكتور ملحس الشراكة مع جامعة طلال أبوغزاله وقال: “نحن فخورون جداً بالشراكة مع جامعة طلال أبوغزاله في حقول متنوعة، كما أننا نؤمن بأننا نتشارك الرؤية والطموح لمستقبل أفضل. وسنعمل سوياً على تقديم أول برامج الدكتوراه على الإنترنت للطلبة حول العالم. ونحن نتطلع أيضاً للوصول إلى الرؤساء التنفيذيين والمدراء في مختلف القطاعات الصناعية”.

هذا ويعد توقيع هذه المذكرة دليلاً على النجاح الذي حققته الجامعة وعلى ازدياد الاعتراف بها دولياً، وسيشمل الحرم الفعلي للجامعة منتدى طلال أبوغزاله للأعمال ومركزاً للاختبارات وقاعات صفية، بالإضافة إلى إدارة الجامعة.

وتُعَد الاتفاقية مع جامعة بولينغ جرين الحكومية أحدث شراكة لجامعة طلال أبوغزاله مع مؤسسة تعليمية معترف بها دولياً. وقد بدأت جامعة طلال أبوغزاله شراكاتها في أواسط عام 2012، ووقعت منذ ذلك الوقت اتفاقيات مع كلية ثندربيرد للإدارة العالمية وكلية كانسيوس وجامعة ماركوني والمجلس الثفافي البريطاني والمجموعة الدولية للتدريب والتطوير والتفكير المنفتح وانلينجوا تشيلتينهام وشركة التعليم الإلكتروني الإقليمية وجيناشتيم للتعلم الإبداعي وبيرسون إيديكسل.

نبذة عن جامعة بولينغ جرين الحكومية

تقدم جامعة بولينغ جرين الحكومية خبرات تعزز المهارات الحياتية وتتيح للطلاب فيها الاستعداد لمهن تنموية مدى الحياة ولمواطنة وقيادة قادرة على المشاركة في مجتمع عالمي. وقد رشحت مجلة نيوز آند وورلد ريبورت جامعة بولينغ جرين الحكومية كإحدى أفضل الجامعات في امريكا لالتزامها بتقديم برامج السنة الأولى التي تقود إلى النجاح. وتنشئ جامعة بولينغ جرين الحكومية ضمن مجتمعها التعليمي المتغير بيئة مرحِّبة وآمنة ومتنوعة حيث يمكن للأفكار والإنجازات المبتكرة أن تفيد الآخرين في ولاية أوهايو وأمريكا والعالم كله.

جامعة طلال أبو غزاله

تعد جامعة طلال أبوغزاله البوابة نحو التعليم على مستوى عالمي، وهي تتطلع إلى جعل التعليم العالي ديمقراطياً من خلال الشراكة مع المؤسسات التعليمية حول العالم لتطلق برامجاً يمكن الوصول إليها وتحمل تكاليفها. وتهدف جامعة طلال أبوغزاله إلى زيادة الوعي العالمي من خلال تقديم التعليم الشامل للأفراد في شتى نواحي الحياة وتشجيع تطوير الذات وفرص العمل للمواطنة العالمية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى