15 – ترتيب مواقع الـ 100 الأولى

في هذه النشرة، ترتيب للمواقع والمنتديات الإخبارية الموريتانية الداخلة ضمن الـ 100 الأولى في موريتانيا حسب آليكسا، مع بيان عدد المواقع التي صعد بها الموقع أوهبط خلال الأسبوعين الماضيين.


لتحيمل النشرة كاملة بتنسيق وورد اضغط على الرابط : 15 ترتيب المواقع الموريتانية


1 – في موريتانيا

26 موقعا إخباريا تدخل ضمن الـ 100 الأولى حسب أليكسا في موريتانيا على النحو التالي:
a1-62.jpg
حافظت 13 مواقعا موريتانيا على ترتيبها ثابتا خلال الأسبوع الماضي في موريتانيا بينما تراجعت 7 مواقع أبرزها منتدى المشاهد نت الذي تراجع بـ 17 موقعا دفعة واحدة وموقع كريدم بـ 5 مواقع.

وقد حقق موقع أخبار موريتانيا هذا الأسبوع تقدما سريعا في موريتانيا مكنه من تجاوز 33 موقعا، كما تقدم كل من الطوارئ والحرية بـ 4 نقاط.

أما في العالم فقد جاءت النتائج متباينة خاصة في المجموعة الأولى حيث سجل كل من الأخبار وتقدمي تراجعا مفاجئا لأول مرة خلال عدة شهور.

2 – في العالم

تتوزع المواقع الإخبارية الموريتانية في العالم إلى 3 مجموعات حسب ترتيبها في أليكسا.
تضم المجموعة الأولى المواقع الإخبارية الموريتانية التي ترتيبها أقل من 100 ألف، والثانية ما بين 100 و 200 ألف، والثالثة ما فوق 200 ألف.

2 – 1 – المجموعة الأولى

a2-24.jpg

الحدث البارز في المجموعة الأولى هذا الأسبوع – بالإضافة إلى تراجع موقعي الاخبار وتقدمي – هو تراجع موقع كريدم الناطق باللغة الفرنسية بـ 4092 نقاط ليقف عند باب الخروج من الـ 100 ألف الأولى في ألكسا بعد أن كان في الصدارة.

2 – 2 – المجموعة الثانية

a3-20.jpg

2 – 3 – المجموعة الثالثة

a4-13.jpg

أحرزت مواقع المجموعة الثالثة تقدما ملحوظا في الترتيب العالمي باستثناء موقع السفير الذي هبط بـ 1980 موقعا.


ترتيب صحفي

بما أن أليكسا لا يعطي معلومات حول المواقع التي تحتل الترتيب 1، 2، 3، 8 . . في موريتانيا، ولا ندري أي المواقع الكبيرة تأتي في تلك الرتب كقوقل وياهو وفيس بوك أو غيرهم، فقد تم اعتماد ترقيم تسلسلي للمواقع المستهدفة ابتداء من 1 في موريتانيا وفي العالم : “ترتيب صحفي”.


تنبيه

لا يعتبر ترتيب أليكسا ترتيبا متفقا عليه من الجميع فهو لا يدعي احتساب جميع المتصفحين للمواقع فيقتصر على المستخدمين لمتصفح موزيلا فايرفوكس المزود بأيقونة أليكسا لحساب الزوار، لكن اعتماد هذا التصنيف من قبل العديد من القائمين على المواقع الإلكترونية جعله يلقى قبولا واسعا في مجتمع الانترنت.


وكالة صحفي للأنباء – www.souhoufi.com إعداد : سيد احمد ولد مولود

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى