الانتخابات في ولاية آدرار ـ ربورتاج مصور

تابعت وكالة صحفي للأخبار الانتخابات في آدرار بتغطية مكنت من زيارة أغلبية مكاتب التصويت في الولاية ضمن طاقم متعدد ، وقد تمت متابعة بعض مكاتب التصويت من افتتاحها إلى غاية فرز نتائجها.


و قد شمت هذه التغطية بلديات الطواز، عين أهل الطايع، وادان، شنقيط. و قد شهدت هذه المناطق بصورة عامة سلامة الإجراءات الانتخابية على الأقل من الناحية التقنية و الفنية، حيث لم تسجل أي أعمال مخلة بالعملية الانتخابية.

اكصير الطرشان

و أفاد مندوبنا إلى قرية اقصير الطرشان التابعة لبلدية الطواز أن الإقبال كان كبيرا صبيحة يوم الاقتراع. كانت هناك سيارات أجرة محلية تنقل السكان إلى مكتبي التصويت في القرية، و هما مكتب بالمستوصف و آخر بالمدرسة الابتدائية.

a_lekseir.jpg

اتويزكت

أما قرية اتويزكت التابعة هي الأخرى لبلدية الطواز فتضم مكتبين، و تم افتتاح مكاتب التصويت فيهما في الوقت القانوني، و تمت عملية التصويت فيهما بكل هدوء، و يرجع ذلك بعض السياسيين المحليين إلى و حدة التوجه السياسي لدى غالبية سكان القرية، وقد حصل موفدنا على النتائج التفصيلية لمكتب رقم 4 بالثانوية و الذي فاز فيه أحمد ولد داداه ب 161 صوتا و محمد عبد العزيز حصل على 67 صوتا.

a_depf.jpg

آمدير لكبير

amder.jpg

و في قرى آمديرات التابعة لبلدية الطواز كان الإقبال جيدا، تابع فيها موفدنا سير خمسة مكاتب هي: آمدير الصغير و آمدير الكبير و ازيره الحمراء، و امهينين و الطواز، وحضر الفرز في آمدير الكبير(المكتب رقم 2) حيث المسجلون فيه 417، صوت منها 307، حصل محمد ولد عبد العزيز على 262 صوتا، و أحمد داداه 28 صوتا، وثمانية بطاقات لاغية.

amder1.jpg

وادان

أما على مستوى وادان الذي يضم ثمانية مكاتب تمكن موفدنا من الاطلاع على سير العملية الانتخابية في أربعة مكاتب منها، وحضر فرز المكتب رقم 7 ثانوية وادان، و صوت فيه 181 ناخب حصل أحمد ولد داده على 98 صوتا و محمد ولد عبد العزيز على 69 صوتا.

عين أهل الطايع

ain.jpg

أما بلدية عين أهل الطايع تابع موفدنا هناك خمسة مكاتب هي: مكتب رقم 1 (مستوصف عين أهل الطايع ) و المكتب رقم 2 (مدرسة العين) و المكتب رقم 3 ( قرية لمدين) و المكتب رقم 6 (مدينة آزوكي التاريخية) و المكتب رقم 7 (مدرسة تيارت)، حضر فرز مكتب رقم 6 حصل فيه محمد ولد عبد العزيز 397صوتا و أحمد ولد داده 49 صوتا، و عدد المصوتين 489.

ain_taya1-2.jpg

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى