عبدالله بن زايد : هناك فرصة لمضاعفة الاستثمارات الإماراتية في موريتانيا

نواكشوط – الخليج –

اجتمع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز أمس الأربعاء بالقصر الرئاسي بنواكشوط مع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، بحضور الناه بنت مكناس وزيرة الخارجية الموريتانية وسيدي ولد التاه وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية .

وأدلى سمو الشيخ عبدالله بن زايد بتصريح صحافي قال فيه: أود ان أشكر أولاً الشعب الموريتاني على هذه الحفاوة، وأعبر عن مدى تقديري لهذا البلد ولهذا الشعب” .

وأضاف “كان لي الشرف طبعاً ان التقيت الرئيس ونقلت له تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، الذي يكن الاحترام والتقدير والمحبة لهذا البلد ولشعبه، متطلعاً إلى أن تسهم هذه الزيارة في علاقة أكثر تطوراً وأكثر متانة في جميع المجالات” .

وأضاف “بحثنا مع الرئيس بعض الأفكار التي تتعلق ببرامج خاصة في القطاع الاقتصادي والاستثماري بين بلدينا، سنستأنف هذا الحوار في وزارة الخارجية واعتقد ان هناك فرصاً شتى لتعزيز التعاون والاستثمار في موريتانيا، ونحن مهتمون كذلك بأن تكون البرامج التنموية الإماراتية في موريتانيا أقوى، وقد بلغت هذه البرامج خلال السنوات الماضية قرابة 180 مليون دولار أمريكي، ونعتقد أن هناك امكانية لتطويرها ومضاعفتها ولكن لا بد أن نحدد الأولويات التي نتفق عليها بين حكومة الإمارات والحكومة الموريتانية” .

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى