عيد القوات المسلحة اليوم 25 نوفمبر بدل العاشر يوليو

نواكشوط – صحراء ميديا – تخلد اليوم القوات المسلحة الموريتانية عيدها الوطني الموافق للخامس والعشرين من شهر نوفمبر الجاري الذي أنشأت فيه القوات المسلحة قبل تسعة وأربعين سنة من الآن


وبالذات في 25 نوفمبر من سنة 1960.

وكانت القوات المسلحة تحتفل في السابق بالعاشر من شهر يوليو من كل سنة كعيد للقوات المسلحة في الوقت الذي يرمز فيه هذا التاريخ للانقلاب على الرئيس الأسبق المختار ولد داداه.

وقد خرجت أصوات كثيرة منتقدة الاحتفاء بهذه المناسبة كعيد للقوات المسلحة معتبرة إياها ذكرى لأول انقلاب عسكري قاده الجيش على أول رئيس للبلاد. وهو ما وجد صداه مؤخرا بعد ما حولت القوات المسلحة عيدها الوطني الذي تحتفل به كل سنة من العاشر يوليو تاريخ الانقلاب على المختار ولد داداه إلى الخامس والعشرين من شهر نوفمبر ذكرى تاريخ تأسيس القوات المسلحة، ويجري الاحتفال به للسنة الثانية على التوالي..

وستشهد المناطق العسكرية في جميع أنحاء موريتانيا بهذه المناسبة مراسيم لرفع العلم الوطني بحضور شخصيات رسمية بالإضافة إلى تظاهرات احتفالية أخرى تخليدا لهذه المناسبة

ويأتي الاحتفال بهذه المناسبة في وقت تم فيه نقل بعض الفرق العسكرية من العاصمة نواكشوط إلى داخل البلاد في سابقة هي الأولى من نوعها.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى