موريتانيا : تفكيك عصابة للتهريب شمال البلاد

انواكشوط – صحراء ميديا – أفادت مصادر خاصة إن دورية للجيش الموريتاني اشتبكت مساء الخميس إلى الجمعة مع عصابة تهريب مسلحة في منطقة الشكات على الحدود الموريتانية


الجزائرية قرابة 1000 كلم شمال شرق ازويرات، مما أدى إلى مقتل أحد أفراد العصابة وجرح آخر.

وقالت المصادر إن الجيش اشتبك اشتباكات عنيفة مع العصابة المؤلفة من 16 شخصا، مما أدى إلى مقتل أحد أفراد العصابة وجرح اثنين آخرين، قبل أن يعتقل بقية العصابة التي يعتقد أنها لتهريب المخدرات.

كما تمت مصادرة شاحنة كانت بحوزة أفراد العصابة.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

ولم تتحدث المصادر عن ضحايا في صفوف الجيش، وأكدت أنه سيطر على المنطقة، وأن هذا الحادث يأتي في إطار دوريات تقوم بها وحدات خاصة من الجيش لمكافحة الارهاب والتهريب على المناطق الحدودية.

ويأتي هذا الاشتباك في وقت عززت فيه السلطات الموريتانية إجراءاتها الأمنية داخل البلاد من خلال ضبط حدودها وإنشاء 35 منطقة عبور للأجانب وإستحداث منطقة عسكرية مغلقة يعتقد أنها هي التي جرت فيها اشتباكات البارحة.

وكان وزير الداخلية والبريد والمواصلات قد أدى زيارة خلال هذا الأسبوع لعاصمة ولاية تيرس زمور من أجل تحسيس السكان بالإجراءات الجديدة.

وقد حقق الجيش الموريتاني مؤخرا عدة إنجازات في هذا المجال بعدما تمكن من القبض على عدة متهمين بالإرهاب في مناطق مختلفة من تيرس زمور ومناطق أخرى من البلاد.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى