ولد عبد العزيز في عرفات : “لن أتنازل عن السلطة ولا عن جزء منها لصالح المعارضة”

نواكشوط – انتقد ولد عبد العزيز بشدة المعارضة الموريتانية، وقال إنه لن يتنازل “عن السلطة أو جزء منها لصالح المعارضة”، في إشارة واضحة إلى عدم إشراكها في حكومات جديدة.


جاء ذلك في كلمة ألقاها في مهرجان شعبي مساء اليوم السبت بمناسبة إشرافه على تأهيل الشوارع والساحات العمومية بمقاطعة عرفات جنوب العاصمة نواكشوط.

وقال ولد عبد العزيز “إن الحكومة والأغلبية الحاكمة لا يرفضان الحوار – كما تقول المعارضة – وانهم مستعدون للحوار على شاشات التلفزيون، وفي الندوات، والساحات العامة”، وأوضح انهم لن يتحاوروا مع المعارضة إلا على أساس برنامجهم السياسي.

واتهم المعارضة بالدفاع عن “الفساد والإرهاب”، ودعاها إلى القيام بواجبها “إذا كانت تعرفه”، حسب قوله، وأوضح ان دور المعارضة يتمثل في التعاون مع الحكومة وتوجيهها.

وأضاف “أوجه رسالة إلى أشقائي في المعارضة وأقول لهم إن الأمن ضروري للبلاد، و لا بد من تقوية الجيش ولو تطلب الأمر أن لا نصرف الأموال إلا على الجيش”.

وأكد ولد عبد العزيز أنه جاء إلى منطقة عرفات لتوزيع القطع الأرضية بعدالة على السكان، وأن المناطق الجديدة التي سيتم تأهيلها تحظى بتغطية كهربائية ومائية وستبنى فيها مدارس، مؤكدا أن لكل إسرة الحق في الحصول على قطعة أرضية دون وساطة أو رشوة.

المصدر : صحراء ميديا (صفحة قيد التحديث)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى