الجيش الموريتاني قتل 6 من التنظيم واستولى على الكثير من العتاد والوثائق

نواكشوط – الرائد – أكد وزير الداخلية ووزير الدفاع وكالة محمد ولد ابيليل خلال مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم بمباني وزارة الداخلية أن العملية التى نفذتها أمس الخميس وحدة من الجيش الموريتاني ضد معسكر تابع لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي فى الشمال المالي، أسفرت عن قتل ستة وجرح آخر تمكن من الهروب إلى جانب ثلاثة من رفاقه.

وقال ولد ابيليل إن الجيش الموريتاني قام بالعملية كضربة استباقية لهجوم كان تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامي يخطط له فى الثامن والعشرين من يوليو الجاري على أهداف عسكرية تابعة للجيش الموريتاني فى مقاطعة باسكنو حسب معلومات استخباراتية حصلت عليها السلطات الموريتانية من مصادر موثوقة.

وأضاف ولد ابيليل أن وحدة الجيش الموريتاني حصلت من خلال العملية على كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة والمتفجرات والوثائق السرية للتنظيم، منوها بالمعلومات الاستخباراتية التى قدمتها فرنسا للجيش الموريتاني والتى ساعدت جيدا فى نجاح العملية.

من جانبه قال وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان حمدي ولد المحجوب إن العملية تشكل نقلة جديدة فى تعاطى الدولة الموريتانية مع تنظيم القاعدة الذى وصفه بالإرهابي، موضحا أن موريتانيا أصبحت تعتمد سياسة توجيه الضربات الاستباقية للتنظيم بدلا من سياسة الدفاع التى كانت تعتمدها فى السابق، مضيفا أن تنظيم القاعدة هو من بدأ الحرب على موريتانيا منذ فترة من خلال العمليات الهجومية التى نفذها ضد العديد من الأهداف الموريتانية، وأن السلطات الموريتانية لن تبقى مكتوفة الأيدي أمام ذلك العدوان.

وقد حضر المؤتمر الصحفي، إلى جانب الوزيرين، العقيد الطيب ولد إبراهيم مدير إدارة الاتصال بقيادة الأركان، ممثلا عن قيادة أركان الجيش الموريتاني.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى