22- ترتيب مواقع الـ 100 الأولى

في هذه النشرة، ترتيب للمواقع والمنتديات الإخبارية الموريتانية الداخلة ضمن الـ 100 الأولى في موريتانيا حسب آليكسا، مع بيان عدد المواقع التي صعد بها الموقع أوهبط خلال الأسبوع الماضي.



1 – في موريتانيا

  • 28 موقعا إخباريا تدخل ضمن الـ 100 الأولى حسب أليكسا في موريتانيا على النحو التالي:
    a1-77.jpg
    شهد الاسيوع المنصرم تنافسا قويا بين مواقع الصدارة في ترتيب آليكسا للمواقع في موريتانيا، حيث انتقلت وكالة نواكشوط للانباء من الرتبة 7 إلى الرتبة 5 متجازة لاول مرة صحراء ميديا التي راوحت مكانها في الرتبة 6.

كما أن موقع موريتانيد قد انتقل من الرتبة 12 إلى الرتبة تسعة وراء تقدمي التي تقدمت بنقطة، وأمام وكالة صحفي للأنباء التي تراجعت إلى الرتبة 10.

2 – في العالم

تتوزع المواقع الإخبارية الموريتانية في العالم إلى 3 مجموعات حسب ترتيبها في أليكسا.
تضم المجموعة الأولى المواقع الإخبارية الموريتانية التي ترتيبها أقل من 100 ألف، والثانية ما بين 100 و 200 ألف، والثالثة ما فوق 200 ألف.

2 – 1 – المجموعة الأولى

a2-36.jpg

حفاظ موقع الوكالة الموريتانية للأنباء على سرعة تقدمه في العالم ضمن المجوعة الأولى، حيث صعد بـ 4192 موقعا.

2 – 2 – المجموعة الثانية

a3-30.jpg
واصل موقع أخبار موريتانيا تقدمه السريع على المستوى العالمي، فقد تقدم هذا الاسبوع بـ 12949.

2 – 3 – المجموعة الثالثة

a3-30.jpg
حقق موقع الصحراء نت صعودا قويا هذا الأسبوع في المجموعة الثالثة، حيث تجاوز 74222 موقعا دفعة واحدة على المستوى العالمي، وكذلك موقع الساحة الذي تقدم هو الآخر بـ 48997.


ترتيب صحفي

بما أن أليكسا لا يعطي معلومات حول المواقع التي تحتل الترتيب 1، 2، 4، 5، ….في موريتانيا، ولا ندري أي المواقع الكبيرة تأتي في تلك الرتب كقوقل وياهو وفيس بوك أو غيرهم، فقد تم اعتماد ترقيم تسلسلي للمواقع المستهدفة ابتداء من 1 في موريتانيا وفي العالم : “ترتيب صحفي”.


تنبيه

لا يعتبر ترتيب أليكسا ترتيبا متفقا عليه من الجميع، فهو لا يدعي احتساب جميع المتصفحين للمواقع، فيقتصر على المستخدمين لمتصفح مزود بأيقونة أليكسا لحساب الزوار، لكن اعتماد هذا التصنيف من قبل العديد من القائمين على المواقع الإلكترونية جعله يلقى قبولا واسعا في مجتمع الانترنت.


وكالة صحفي للأنباء – www.souhoufi.com

إعداد :

– سيد احمد ولد مولود


أعداد سابقة :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى