النقابة الحرة للمعلمين تدعو إلى إضراب عام يومي 17 – 18 مايو

نواكشوط – صحفي – أعلنت النقابة الحرة للمعلمين في بيان صادر اليوم الأربعاء تمسكها بالإضراب العام المقرر يومي 17 و18 من الشهر الجاري إثر ما وصفته النقابة بتجاهل الوزارة للإشعار الموجه إليها منذ شهر وللمطالب التي المودعة ضمن العريضة المطلبية المرفقة.

كما دعت النقابة المعلمين في نواكشوط إلى الاعتصام أيام الإضراب أمام مقر الكونفدرالية، ولدى مكاتب مفتشيات التعليم بالنسبة للمعلمين في الداخل.

نص البيان

تصريح صحفي

  • على الرغم من مضي ما يقارب الشهر على الإشعار بالإضراب الذي تقدمت به النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين SLEM المنضوية في إطار الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية CNTM إلى وزارة التعليم الأساسي يومي 16-17 من مايو الجاري تواصل هذه الأخيرة تجاهل المطالب التي أودعتها النقابة ضمن عريضتها المطلبية المرفقة بالإشعار، كما تواصل الوزارة رفضها الحوار و المفاوضة مع ممثلي المعلمين.
  • إننا في النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين إذ نجدد مضينا قدما في الإضراب وشجبنا لسياسة التجاهل ورفض الحوار اللذين أصبحا سلوكا لازما لوزارات التعليم؛ لندعو المعلمين كافة إلى التعبئة للإضراب من أجل الضغط نحو تحقيق تطلعاتهم وتلبية مطالبهم المشروعة.
  • كما ندعو المعلمين بالعاصمة نواكشوط إلى الاستجابة لنداء النقابة بالتوجه يومي الإضراب 16-17 مايو إلى مقر الكونفدرالية للاعتصام حتى تحقيق المطالب.
  • أما المعلمون في الداخل فندعوهم إلى الاعتصام أمام المفتشيات وإدارات التعليم .
  • الأمين العام

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى