الحكومة تعلن عن مسابقة تكميلية خاصة بالنساء

نواكشوط – صحفي – اعلنت لجنة المسابقات اليوم عن مسابقة تكميلية لدخول المدرسة الوطنية للادارة والصحافة والقضاء خاصة بالنساء.
المسابقة المذكورة تم اسبعاد الصحافة والقضاء منها.


وهذا نص البيان:

تعلن الأمانة العامة للحكومة و اللجنة الوطنية للمسابقات انه:

تطبيقا لمقرر الوزير الأول رقم 1942 بتاريخ 19 اكتوبر2011 فانه تفتح مسابقة تكميلية لمسابقة ولوج السلك العالي من المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء المنظمة بتاريخ 18 يوليو 2011. و تخص هذه المسابقة اكتتاب 50 وحدة من النساء.

ستنظم هذه المسابقة يوم الاثنين 21 نوفمبر 2011 ابتداء من الساعة الثامنة في مباني المدرسة وتخضع لترتيبات المرسوم 2011ـ032 بتاريخ 25 يناير2011 المحدد لنظام الدراسة والتكوين في المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء ولترتيبات المقرر المبين أعلاه.
تحدد طبيعة المناصب المتنافس عليها وعدد المقاعد في كل تخصص والشهادات اللازمة لولوج التخصصات المطلوبة طبقا للبيانات الواردة في الجدول التالي :

طبيعة المناصب المتنافس عليها
عدد المقاعد المفتوحة
الشهادات اللازمة لولوج
التخصصات المطلوبة
سلك الإداريين المدنيين
10
شهادة المتريز أو الماستير في القانون أو الاقتصاد أو شهادة مهندس دولة (الهندسة المدنية ، الهندسة الريفية ، البيئة ، الاستصلاح الترابي) أو شهادة تكافئها طبقا للنصوص والإجراءات المعمول بها
سلك الإداريين من السلك المالي
20
شهادة المتريز أو الماستير في القانون أو الاقتصاد أو شهادة مهندس دولة في المعلوماتية أو المتريز في المعلوماتية المطبقة على التسيير أو شهادة تكافئها طبقا للنصوص والإجراءات المعمول بها
سلك مستشاري الشؤون الخارجية
20
شهادة المتريز أو الماستير في القانون أو العلوم السياسية أو الاقتصاد أو التاريخ أو علم الاجتماع أو شهادة تكافئها طبقا للنصوص والإجراءات المعمول بها

تفتح المسابقة أمام المترشحات من ذوي الجنسية الموريتانية التي لا تقل أعمارهن في تاريخ المسابقة عن 18 سنة و لا تزيد على 36 سنة.
وسيفتح سجل تسجيل الترشحات في مباني المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء في جميع أيام العمل من الساعة التاسعة إلى الساعة 16 ابتداء من يوم الأحد 23 اكتوبر2011 إلى يوم الخميس 10 نوفمبر 2011 . يتألف ملف الترشح من العناصر التالية :
– طلب خطي عليه طابع من فئة 100 أوقية موجه إلى المدير العام للمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء يحدد التخصص المطلوب
– سيرة ذاتية تسحب من موقع انترنت WWW.CNC.GOV.MR
– نسخة مصدقة من عقد الازدياد
– نسخة مصدقة من شهادة الباكلوريا
– نسخة مصدقة من الشهادات المطلوبة
– صورة من بطاقة التعريف الوطنية
– أربع صور شمسية حديثة
تتضمن المسابقة الامتحانات المبينة في الجدول التالي :

طبيعة الامتحان
تاريخ الامتحان
المدة
الضارب
امتحان التخصص
21 نوفمبر
ثلاث ساعات
3
الامتحان المتعلق بمسائل التنمية في موريتانيا
21 نوفمبر
ساعتان
2
لغة ثانية
21 نوفمبر
ساعة واحدة
1
وتسند العلامات في هذه الامتحانات من صفر إلى 20 .
يجب على المترشحات الذين صرح بقابليتهن للنجاح في الامتحانات الكتابية بحصولهن على معدل يساوي أو يزيد على 12/20 أن يحضرن أمام لجنة التحكيم في المكان والتاريخ اللذين سيحددان لذلك لتجاوز الامتحان الشفهي. ولهذا الغرض فيجب أن يكن مصحوبات بالوثائق التالية:

– نسخة مصدقة من شهادة الجنسية
– شهادة تبريز لا يقل تاريخها عن ثلاثة أشهر
– شهادة طبية لا يقل تاريخها عن ثلاثة أشهر تفيد قدرة المترشحة البدنية
– النسخ الأصلية للشهادات المطلوبة.
يسند إلى الامتحان الشفهي ضارب 1 .
ولا يصح التصريح بنجاح أية مترشحة بصفة نهائية إلا إذا شاركت في جميع الامتحانات وحصلت على معدل يساوي أو يزيد على 12/20 وكانت تتمتع لزوما باللياقة البدنية الملاحظة على إثر فحص طبي يقوم به الأطباء المعتمدون لهذا الغرض.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى