الدركي اعل ولد المختار يناشد الرئيس ولد عبد العزيز التدخل لإطلاق سراحه من قبضة القاعدة (نص المناشدة)

نواكشوط-وانا- وجه الدركي اعل ولد المختار المختطف لدى تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي نداء إلى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز من أجل التحرك لإطلاق سراحه.


وقال الدركي الذي ظهر في شريط فيديو بثه تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي، وأرسلت نسخة منه إلى وكالة نواكشوط للأنباء، وهو يرتدي زيه العسكري، ويداه مقيدتان، إنه يناشد الرئيس التدخل لإنقاذ حياته، كما ناشد ذويه وأقاربه تحريك ملفه.
وظهر اعل ولد المختار في شريط فيديو مدته دقيقة واحدة وإحدى عشرة ثانية، ومن خلفه لافتة سوداء كتب عليها إسم تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي، وهذا نص المناشدة كما وردت على لسان ولد المختار في شريط الفيديو:
“اعل ولد المختار المولود 1982 في تمبدغة، دركي نسق رابع، أعمل في فرقة عدل بكرو، مخطوف لدى تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي، أسير لديها.
أناشد الرئيس محمد ولد عبد العزيز أن يتدخل في قضيتي كما تدخل في قضية النصاري الاسبان الذين استبدلهم بعمر الصحراوي، وأطالب أهلي أولاد الناصر، وأخوالي أهل لمحيميد أن يتدخلوا في قضيتي ويحركوا هذا الملف بصورة عاجلة.
وأنصح العسكريين أن يتوبوا إلى الله من السهر على القوانين، فمن باب الأولوية الأحسن أن يسهروا على تطبيق الشريعة”.

وقد أصدر التنظيم اليوم بيانا أعلن فيه شرطين للإفراج عن الدركي اعل ولد المختار، وهما: الافراج عن اثنين من سجنائه في موريتانيا لم يحدد هويتيهما، وتعهد ذوي الدركي بعدم عودته إلى الخدمة العسكرية

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى