27 أستاذا في أكجوجت يقررون التوقف عن العمل اليوم الأربعاء لمدة ساعتين

  • نواكشوط – صحفي – قرر 27 أستاذا في ثانوية أكجوجت عاصمة ولاية إينشيري المنجمية التوقف عن العمل لمدة ساعتين اليوم الأربعاء للمطالبة بحل مشكلة السكن الذي قالوا إنها تفاقمت بسب الطابع المنجمي للمدينة حيث أدى توافد العمال ارتفاعا كبيرا في أسعار الإيجار مما جعلها تفوق القدرة الشرائية للأساتذة.

كما طالب الأساتذة، الموقعون أدناه على إعلان التوقف عن العمل، بالاستفادة من علاوة البعد كمساهمة في تحمل الأعباء الناتجة عن غلاء الأسعار في المدينة.

نص البيان :

  • بسم الله الرحمن الرحيم
  • أكجوجت بتاريخ 31/01/2012
  • طاقم التدريس بثانوية أكجوجت

بيان

1-15.jpgلقد شهدت مدينة أكجوجت تحولات اجتماعية واقتصادية عميقة خلال العشرية الأخيرة وانعكست أثارها بشكل سلبي علي أوضاع الأستاذ ومكانته إلي درجة أصبح فيها عاجزا عن أداء مهمته ورسالته كاملة .

فقد أدى الاستغلال ألمنجمي في المدينة إلي تحولات من أبرزها :

– ارتفاع مستوي المعيشة وما يترتب عنه من غلاء السلع والخدمات حتي أصبحت تفوق الطاقة الشرائية للأستاذ.

– صعوبة الحصول عن مسكن لائق فقد شهدت المدينة توافد أعداد من العمال في وقت لم تكن مهيئة لذالك مما نتج عنه غلاء الإيجار وصعوبة الحصول علي سكن يتناسب مع راتب الأستاذ مقارنة مع عمال القطاع ألمنجمي علما بأن الحصول علي مسكن لائق من أبسط الأساسيات المتوفرة في المناطق الموريتانية الأخرى.

ونظرا إلى طغيان النظرة المادية وارتفاع أجور العاملين في القطاع المعدني مقارنة بغيرهم، سادت النظرة الدونية إلى عمال القطاع العام وعلي رأسهم الأساتذة.

نظرا لهذه الخصوصيات التي تنفرد بها حاليا مدينة أكجوجت فإن طاقم التدريس بثانوية أكجوجت يطالب بما يلي :

– التدخل السريع من أجل إيجاد حل لمشكلة السكن التي تتفاقم يوما بعد يوم ولم تعد قابلة للتأجيل والمواعيد العرقوبية.

– الاستفادة من علاوة البعد مساهمة في التخفيف من الظروف المذكورة أعلاه .
ونتيجة لعدم تجاوب السلطات المحلية فإن طاقم التدريس بثانوية أكجوجت قرر التوقف عن العمل لمدة ساعتين من الساعة الثامنة وحتي الساعة العاشرة وذالك يوم الأربعاء الموافق 01/02/2012 كخطوة أولي من أجل لفت انتباه السلطات المعنية للتدخل من أجل حل المشكلة التي لم تعد قابلة للتأجيل

عن طاقم التدريس الأستاذ : محمد محمود ولد سيد المختار
الهاتف – 33919820

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى