ملاك صهاريج الصرف الصحي في نواكشوط يتظاهرون أمام القصر الرئاسي

نواكشوط – صحراء ميديا – تظاهر العشرات من ملاك شاحنات تفريغ مجاري الصرف الصحي في موريتانيا؛ صباح اليوم الخميس أمام القصر الرئاسي بالعاصمة نواكشوط؛ مطالبين بتحديد منطقة جديدة لنشاطهم بعد حظر المنطقة التي كانت مخصصة لتفريغ مياه الصرف الصحي.


وقال المتحدث باسم ملاك شاحنات تفريغ مجاري الصرف الصحي الرابي ولد مسعود؛ في تصريح لصحراء ميديا، إن 100 من ملاك الشاحنات أرادوا من خلال هذه التظاهرة أمام الرئاسة “مطالبة السلطات منحهم مساحة لتفريغ مياه المراحيض”.

وأضاف ولد مسعود؛ أن بلدية نواكشوط كانت قد منحتهم في ثمانينات القرن الماضي “قطعة أرضية في حي e nourdحاليا واستمر العمل بها حتى السنوات الأخيرة الماضية”؛ وبعد تخطيط تلك المنطقة وتوزيعها على السكان منحتنا البلدية “منطقة بمحاذاة المركب الجامعي الحالي على طريق نواكشوط ـ نواذيبو”.

وأكد المتحدث باسم ملاك الشاحنات؛ أنهم فوجئوا قبل أيام بإشعارهم من طرف البلدية ووزارة البيئة بـ”حظر العمل في تلك المنطقة بشكل نهائي؛ ومن يخالف يتم تغريمه ب 150 ألف أوقية”؛ كما ورد في قرار الحظر.

وأشار ولد مسعود؛ إلى أنهم أصبحوا في حيرة من أمرهم، “رغم أننا شريحة من الفقراء تعتمد عليها نواكشوط في مجال الصرف الصحي”، مؤكدا أن الطلب “تضاعف خلال الأيام الأربعة الماضية التي توقفنا فيها عن العمل”؛ بحسب قوله.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى