قناة المرابطون تبدأ بث برامجها التلفزيونية

نواكشوط ـ السراج ـ بدأت قناة “المرابطون”المستقلة بث برامجها التلفزيونية مع الساعات الأولى لصباح اليوم الأحد، وبدأت القناة بثها بتلاوات من القرآن الكريم تبدأ بعدها ببث نشرات إخبارية وبرامج منوعة،ويمكن مشاهدة قناة “المرابطون” على التردد 10810 على القمر عرب سات.

وتقول مصادر في القناة إن البث سيكون لمدة ثلاث ساعات في مرحلة أولى ويضم برامج بحلة رمضانية ومواعيد إخبارية بالعربية والفرنسية والبولارية والسوننكية والولفية، إضافة إلى تقارير منوعة تعكس جوانب من الحياة الاجتماعية والثقافية للموريتانيين.

وأضاف المصدر أن القناة ملتزمة بخط تحريري مهني يرفض الانحياز لأي طرف من أطراف المشهد السياسي أو الاجتماعي ويحرص على أن يكون منبرا لجميع الموريتانيين من خلال الاهتمام الشامل بقضاياهم وتقديم برامج بمختلف اللغات الوطنية.

وكانت قناة المرابطون بدأت بثها من خارج البلد قبل ثلاثة أشهر حيث كانت تبث شرائح إخبارية وشريطا إخباريا وبعض النشرات الإخبارية المصورة، وتم الإعلان عن انطلاق بث قناة المرابطون في وقت بدأت فيه إذاعتا موريتانيد وانوكشوط الحرة بثا على الموجات القصيرة، في حين شرعت قناتا شنقيط والساحل في بث برامجهما على العرب سات وما تزال أغلبية المؤسسات الحاصلة على ترخيص غير قادرة على البث ويقول مراقبون إن أغلبيتها مملوكة لمقربين من الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى