تازيازت موريتانيا تعلن عن انطلاقة برنامج للصحة الحيوانية

نواكشوط – صحفي – أعلنت شركة تازيازت موريتانيا أمس الجمعة ، إطلاق برنامج للصحة الحيوانية مخصص للمجموعات المستقرة حول منجم تازيازت، شمالي موريتانيا، وذلك بالتعاون مع جمعية التغذية والتنمية في حملة تحصين وعلاج للمواشي في منطقة تازيازت.

وأشارت الشركة في إيجاز صحفي ، إلى أن البرنامج سيشمل أكثر من 300 أسرة، ويجري تنفيذه على امتداد 18 شهرا لصالح نحو 2000 رأس من الإبل و2000 رأس من الضأن و1500 رأس من الغنم تعيش في مناطق “انتالفه” و”دواس” و”امكبدن”.

وأضافت أنه فضلا عن الصحة الحيوانية، سيتضمن البرنامج “تكوين أعوان في الصحة الحيوانية منحدرين من المجموعات المحلية من أجل تأمين استمرارية البرنامج بعد انتهاء فترته، خاصة عن طريق توفير العلب الطبية:، إضافة إلى “تكوين النساء على طرق حفظ وتحويل المنتجات الحيوانية، بما فيها منتجات الألبان، وعلى تسيير حوانيت المدخلات”.

وقال السيد ماء العينين ولد التومي، نائب الرئيس المكلف بالعلاقات الخارجية في تازياوت، إن “هذه المبادرة تندرج في إطار برنامجنا للمسؤولية الاجتماعية للشركة الذي يجري تنفيذه حاليا”، مشيراً إلى أن “تازيازت موريتانيا ملتزمة نحو الرخاء والتنمية المستدامة لموريتانيا، وخاصة في المنطقة المحيطة بالمنجم”، وفق تعبيره.

وأضاف ولد التومي في تصريح بخصوص البرنامج، أن تازيازت موريتانيا “ستظل مستعدة لتقديم دعمها أينما كان ذلك ممكنا ولبناء شراكات قوية مع المجموعات المحلية”.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى