ولد بو اعمامه فرنسا تقتل المدنيين والاطفال وتخالف القانون الدولي

انواكشوط – الأخبار – أكد الناطق الرسمي باسم حركة أنصار الدين أن مقاتلي حركته أخلوا “المدن والمواقع المعروفة للمسلحين تكتيكيا”، مضيفا أنهم استفادوا من تجارب الحروب السابقة، واعتمدوا “خطة للتنقل وفق خطة معقدة ودقيقة”، مشيرا إلى “أنهم أرادوا تخفيف الخسائر في صفوف المدنيين العزل”.

وأكد ولد بو اعمامة في تصريحاته سيطرة حركته على “ثلاث ثكنات عسكرية في منطقة ادجابيلي بعد إحكامهم السيطرة عليها اليوم”، مؤكدا أن “الطيران الفرنسي اكتفى اليوم بالتحليق المكثف على المنطقة دون قصف”.

واتهم ولد بو اعمامة الفرنسيين باستهداف المدنيين في قصفهم، قائلا إنهم “أحصوا أكثر من عشرة مدنيين في منطة ادجابيلي بينهم أطفال”، معتبرا أن “ادجابيلي كانت البداية”، ومتوعدا “الماليين بمفاجآت قادمة”. على حد وصفه.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

وأشار ولد بو اعمامة إلى أنهم لم يحددوا بشكل حصري الأماكن التي تأتي منها الطائرات الفرنسية التي تقوم بقصفهم، مضيفا أن من بين هذه الدول اتشاد ودول أخرى مجاورة لمالي”، متهما الفرنسيين بمخالفة القانون الدولي الذي سنوه من خلال استخدام طائرات يمنع اسخدامها في النزاع الداخلي، وما يجري الآن هو نزاع داخلي بين شعب واحد”. يقول ولد بو اعمامة.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى