الإتحاد الوطني لطلبة موريتانيا يطلق حملة لتنظيف جامعة انواكشوط

انطلقت صباح اليوم الأربعاء 17 ابريل 2013 بجامعة نواكشوط حملة التنظيف الكبرى للجامعة شملت كليات : العلوم القانونية والإقتصادية ،الآداب والعلوم الإنسانية في إطار أنشطة اليوم الثالث من الأسبوع الطوعي السادس الذي ينظمه الإتحاد الوطني لطلبة موريتانيا في الفترة من 15 إلى 18 ابريل الجاري، تحت شعار ” عطاء يتجدد ونضال يستمر”.

فمنذ ساعات الصباح الأولى تقاطر مناضلوا ومناضلات الإتحاد الوطني لطلبة موريتانيا إلى كلية العلوم القانونية والإقتصادية مستخدمين ما أتيح لهم من أدوات التنظيف من مكنسات وحاويات…إلخ، محولين الكلية إلى ورشة عمل فقاموا بتجميع القمامات والأوساخ وتنظيف لجدران وفصول الكلية وسط أجواء من الروح المعنوية العالية بين الطلاب وهم يقومون بتنظيف الكلية وإزالة أكوام القمامات المكدسة فيها منذ سنوات. حيث نظفوا الكلية وملحقها والطريق الواصل إلى مسجد الجامعة وجنبات المطعم الجامعي ، ليختتموا هذه الحملة التي استمرت أكثر من 8 ساعات من العمل المتواصل بنقل القمامة خارج الجامعة.

الأمين العام للإتحاد الوطني محمد سالم ولد عابدين أكد أن هذه الحملة الكبرى تهدف إلى غرس ثقافة التطوع بين الطلاب وتشجيعهم على البذل والتضحية من أجل جامعة نظيفة ومحيط صحي ، كما أنهم يريدون لفت الأنظار إلى خطورة تراكم القمامات والأوساخ على الصحة العمومية وما يسببه ذلك من أمراض خطيرة.

كلية الآداب والعلوم الإنسانية شهدت هي الأخري حملة تنظيف واسعة شملت الملحق والكلية معا قام المناضلون خلالها بتنظيف للساحات والممرات والفصول كافة وسط مشاركة واسعة من الطلاب أبانوا فيها عن مدى إيمانهم بضرورة التطوع والمساهمة بإيجابية في الأعمال الخدمية والتطوعية.

يذكر أن فعاليات الأسبوع الطوعي ستختتم الخميس باستكمال حملة التنظيف وتفريش لمسجد الجامعة إضافة لتوزيع المذكرات والمراجع على الطلاب في مختلف الكليات.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى