الوزير الاول المغربي يصل الى نواكشوط

وصل إلى نواكشوط مساء اليوم الثلاثاء الوزير الأول المغربي السيد عبد الإله بنكيران لرئاسة الجانب المغربي في أشغال الدورة السابعة للجنة العليا المشتركة الموريتانية المغربية للتعاون.
واستقبل الوزير الأول المغربي عند سلم الطائرة من طرف الوزير الأول الدكتور مولاي ولد محمد لقظف قبل أن يستعرض تشكلة من القوات المسلحة أدت له تحية الشرف.

كما صافح السيد عبد الإله بنكيران مستقبليه من أعضاء الحكومة ومسؤولين بالوزارة الأولى وسفير المملكة المغربية الشقيقة في نواكشوط السيد عبد الرحمن بنعمر وأعضاء الوفد المغربي المشارك في أشغال الدورة.

وفي قاعة الشرف بالمطار أدلى الوزير الأول المغربي للصحافة بالتصريح التالي:”لامجال للسؤال عن العلاقات المغربية الموريتانية فهي علاقات بين بلدين تجمعهما الأخوة وحسن الجوار والمصالح المشتركة والمودة التاريخية والمستقبلية التي لا نزاع فيها.

واللجنة العليا المشتركة التي تنعقد اليوم هي فرصة لتأكيد تلك المعاني وتجسيد مجموعة من الاتفاقيات بين البلدين، وهذه مسارات تحكمها أشياء أكبر من الأشخاص ومن الأحزاب ومن الحكومات وهي مسارات تاريخية غير قابلة للتبدل
“.
وبدوره قال الوزير الأول الدكتور مولاي ولد محمد لقظف في تصريح مماثل”كما أكد معالي الوزير الأول المغربي فالعلاقات الموريتانية المغربية علاقات تاريخية بين بلدين توحدهما الجغرافيا واللغة والمصير المشترك وهي على أحسن ما يرام، وسنعمل مع الإخوة في المغرب على الرقي بهذه العلاقات الى مستوى طموحات قائدي البلدين وتطلعات شعبيهما في الاتحاد والتلاحم.

ولبلورة ذلك نرجوا ان تشكل أعمال اللجنة العليا المشتركة نقلة نوعية بين البلدين ومنعطفا يمليه الواقع وما يحدث في العالم، فنحن مطالبون أكثر من أي وقت مضى أن نكون في مستوى التحديات وأن نعمل على رفعها عبر مواقف موحدة وقطيعة مع المسالك القديمة”.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى