نقل السجين سيدي ولد ملاي اعل للمستشفي و هو في وضع حرج

نواكشوط ـ صحفي ـ تدهورت الحالة الصحية للسجين سيدي ولد مولاي اعل بشكل كبير مما اضطر السلطات القائمة علي السجون لنقله للمستشفي بعد اكثر من عشرة ايام علي اضرابه المفتوح عن الطعام الذي أعلنه محتجا علي جملة من المظالم و الانتهاكات التي مورست عليه على حد قوله قبل أكثر من أربع سنوات حسب ما أعلن عنه سابقا .. و قد برأت محكمة الجنايات سيدي ولد الداه قبل ثلاث سنوات حسب البيان الذي توصلت وكالة صحفي للأنباء إلى نسخة منه من تهم الارهاب قبل أن يصدر عليه قاضي الاستئناف حكما بالسجن لمدة خمس سنوات نافذة ..

و قد عد كثير من المراقبين ذلك الحكم بأنه غير مؤسس علي أدلة و لا ضرورة له كما جاء في رسالة السجين ..

و كان سيدي ولد الداه ولد مولاي اعل قد تقدم بعريضة مطلبية موجهة لوزير العدل منذ اعلانه للاضراب و لم يحصل أي تجاوب معها . و تقول مصادر من السجن بأن هناك توجها للتعتيم علي قضية ولد مولاي اعل خصوصا و أنه يطالب بفتح تحقيق في الكيفية التي يتم بها تسيير ملف الارهاب و يتهم النظام بالمتاجرة بملف الارهاب و استخدامه لتصريف بعض الشئون و أخذ مصداقية لدي الدول المهتمة بمحاربته …

و هذه هي العريضة كما قدمت لوزير العدل عن طريق ادارة السجون …

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد معالي وزير العدل / الموقر

بواسطة مدير ادارة السجون / المحترم

الموضوع ؛ عريضة مطلبية

السيد الوزير / لقد دخلت في اضراب عن الطعام قبل يومين و تحديدا يوم الاحد الموافق ؛ 02/02/2014

و قد أعلنت ذلك من خلال و سائل الاعلام في بيان مكتوب تضمن عرضا مقتضبا لجملة المظالم التي تعرضت لها منذ أكثر من اربع سنوات . و لا أري ضرورة لسردها في هذه الرسالة خوف الاطالة . و لانه يمكن الرجوع إلي الملف للاطلاع عليها . كما أنه يمكن الرجوع إلي البيانات التي أصدرتها سابقا و كذلك الرسائل المفتوحة التي وجهتها للسادة العلماء و الرأي العام في مناسبات سابقة .

و سأكتفي الآن بسرد المطالب التي علي أساسها دخلت في هذا الاضراب المفتوح . و أنتهز هذه الفرصة للفت كريم علمكم بأني ماض فيه حتي تحقيق هذه المطالب . أو ؛ يقضي الله أمرا كان مفعولا و إلي الله ترجع الامور
صدق الله العظيم .

و هذه هي المطالب علي التوالي ؛
أولا ؛ أطالب بمنحي الحق الذي يكفله القانون في الحصول علي الحرية المشروطة و التي تتوفر لدي كل الشروط اللازمة لها و التي تعهد بها الوزير في لقاء سابق معنا قبل عدة أشهر ..
ثانيا ؛ أطالب بحقي في الحصول علي محاكمة عادلة من طرف المحكمة العليا بعد ان امضيت اربع سنوات في انتظارها . و قد تقدمت بهدا الطلب لانصافي من الحكم الجائر الذي أصدره قاضي الاستئناف بحقي و الذي يتضح لكل أهل الاختصاص بعده عن العدل و الانصاف و يخالف حكم المحكمة الجنائية التي قضت ببراءتي من كل التهم

ثالثا ؛ أطالب بإنصافي بشكل كامل و رفع المظالم التي توالت علي . و مساواتي مع مجموعة الحوار التي خرجت قبل أكثر من أربع سنوات . و ذلك برد الاعتبار لي و تعويضي بنفس المبلغ الذي تم به التعويض لهم و تعويضي عن السنوات الاربع التي قضيتها بحكم جائر و غير متوازن . علما بأن الشروط المطلوبة للحصول علي نتائج الحوار متوفرة لدي أكثر من أي شخص آخر ..
و لا أريد التذكير بأن هذا هو مقتضي العدل . و هو أيضا مطابق للنهج و المقاربة التي أعلنت عنها الدولة في أكثر من مناسبة بأنها هي الطريق الامثل لمعالجة الظاهرة و تبعاتها ..

رابعا ؛ أطالب بإلغاء نتائج المحاكم الاستثنائية التي من ضمنها المحاكمة التي أخضعت لها . كما أطالب بالغاء القانون الاستثنائي المسمي قانون الارهاب و كل الاجراءات المنافية لحقوق الانسان و المعاهدات التي صادقت عليها البلاد .

خامسا ؛ أذكركم و أذكر القيادة العليا للبلاد بضرورة ارساء العدل و المساوات و معاملة الناس بالسواسية و عدم اعتماد المعايير الازدواجية كما هو حاصل في هذا الملف الذي يسجن فيه البريء و يطلق سراح الجاني بدون ابسط مراعاة لانعكاس ذلك علي الجوانب النفسية و ما يسببه الشعور بالظلم من دوافع للعنف و الاضطرابات التي تعلن البلاد للعالم في كل مرة أنها ضده و تتخذ كافة السبل لانهاء مسبباته .

و تقبلوا تقديري ..

مقدمه ؛ السجين السلفي / سيدي ولد الداه ولد مولاي اعل …

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى