المبادرة الوطنية لحماية مزار بلال الولي تنسحب من المفاوضات مع شركة أم سى أه MCE

  • نواكشوط – صحفي – قال منسق المبادرة الوطنية لحماية مزار بلال الولي في تصريح لإذاعة نواكشوط الحرة مساء اليوم الجمعة إن المبادرة قررت الانسحاب من المفاوضات التي دامت أسبوعين مع الشركة.
  • المفاوضات كانت تهدف إلى إيجاد تسوية للوضع المتأزم في لمسيحة إثر تسارع أعمال استخراج الحجارة وما نتج عنها مما اعتبرته المبادرة هتكا لحرمة المزار وتدميرا لمحيطه البيئي تمثل في نبش قبر بطريقة بشعة وقطع الأشجار وتجريف مجاري المياه في محيط المزار.
  • وقالت المبادرة إنها كانت تعول على المفاوضات للوصول إلى اتفاق يضمن حرمة المزار وحماية مجاله البيئي، لكن الشركة لم تأخذ مواقف المبادرة محمل الجد ولم تتعامل معها بمسؤولية حيث أنها سلكت طريق الضغوط الاجتماعية والرشوة بهدف زعزة مواقف أعضائها، فقد قامت الشركة باتصالات مكثفة مع أكابر أسرة أهل خيري لتطلب منهم الضغط على مندوب المبادرة والناطق الرسمي باسمها ابوه ولد خيري كما عرضت عليه رشاوى مادية مباشرة مقابل التنازل عن قضية لمسيحة.
  • تلك هي الأسباب التي جعلت المبادرة تنسحب من المفاوضات وتحمل الشركة كامل المسؤولية في فشلها، وتجدد لها طلبها الوحيد والمتمثل في سحب الآليات من محيط المزار والوقف الفوري لأعمال الهتك والنبش القائمة الذات في لمسيحة.

إعداد : سيد احمد ولد مولود

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى